فجيعة صحفية باغتيال ناهض حتر امام قصر العدل بعمان

 

في جريمة نكراء لها ما بعدها, تم صباح اليوم الاحد امام قصر العدل بعمان, اغتيال الزميل الكاتب ناهض حتر, إثر تعرضه لإطلاق نار واصابته بثلاث رصاصات، بحسب ما نقلته وكالة بترا الرسمية عن مصدر امني مختص.

وذكرت “بترا” انه المصدر الامني قد اعلن القبض على الفاعل وبدء التحقيق معه.

وفي التفاصل قالت ادارة الاعلام في مديرية الامن العام ان احد الاشخاص قد اقدم صباح اليوم الاحد، على اطلاق عيارات نارية باتجاه الكاتب ناهض حتر بالقرب من قصر العدل في منطقه العبدلي، اثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة، حيث نقل على الفور الى المستشفى لاسعافه, غير انه ما لبث ان فارق الحياة.

واضافت ادارة الاعلام الامني تقول : انه فور اطلاق النار تمكن رجال الامن العام الموجودون على مقربة من الحادث من القبض على مطلق النار وضبط السلاح الناري الذي كان بحوزته, وبوشرت التحقيقات معه للوقوف على ملابسات الحادث.

وقد تضاربت الانباء الصحفية بادئ الامر حول هوية القاتل, غير انه اتضح فيما بعد انه  مهندس اردني خمسيني ملتزم دينياً ويقطن في اسكان منطقة الجويدة بجنوب عمان, ولكنه سبق ان غادر عمان الى احدى الدول العربية قبل ان يعود للاردن مؤخرا.

واشارت هذه الانباء الصحفية الى ان القاتل قد اعترف خلال التحقيقات معه, انه قد اغتال حتر على خلفية كتابته لمنشور على صفحته الشخصية على “فيس بوك”  من شانه المساس بالذات الالهية.

وكانت محكمة بداية عمان قد قررت الإفراج عن حتر لقاء كفالة عدلية، في الثامن من الشهر الحالي، بعد أن تم توقيفه إثر نشره على صفحته عبر موقع “فيسبوك” رسما كاريكاتوريا، مزودا بعبارات اعتبر أنها “تحمل إساءات للذات الإلهية”، فيما كان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، قد اوعز بالقبض على حتر وتحويله للحاكم الإداري، قبل أن يقوم حتر بشطب صفحته التي تداولها العديد من المواطنين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رحم الله مصطغى وهبي التل حيث قال قد قلوت القيل والقال وما ليس لي فيه غنى او منه ربح ونذرت الصمت لما قيل لي من يقول الحق يؤذى ويدح

زر الذهاب إلى الأعلى