قطر “العظمى” تهدد باجتياح عسكري لسورية !!!

هدد خالد بن محمد العطية, وزير الخارجية القطري بتدخل بلاه عسكريا في سوريا “إذا اقتضت المسألة”، دون الإشارة إلى حجم القوة التي قد تستعملها قطر، علما أن عدد عناصر الجيش القطري الكامل هو 12 ألف و 400 جندي بالتمام والكمال، وفق وكالة “أسوشيتد برس”.

وقال الوزير القطري، الذي تدعم بلاده بالتعاون مع تركيا والسعودية الفصائل المسلحة ” مجلس الأمن الدولي لا يقوم بما فيه الكفاية لحماية الشعب السوري، لذلك حملنا على عاتقنا نحن وأصدقاؤنا مهمة القيام بكل ما بوسعنا لحماية الشعب السوري، عبر دعم المعارضة السورية المعتدلة”.

وتحاول السعودية وقطر وتركيا تبييض صفحة الفصائل المسلحة و “حلق لحاها” لإظهارها معتدلة. وفي هذا السياق قال الوزير القطري ” نفتح أولا سجل أحرار الشام، هؤلاء ليسوا حلفاء تنظيم “القاعدة”، وهم مجموعة سورية تحارب لتحرير البلاد، ونحن لا نعتبرها مطلقا متطرفة أو إرهابية”.

يشار إلى أن “حركة أحرار الشام” هي حركة متشددة أسسها عناصر جاؤوا من “القاعدة” بينهم “ابو خالد السوري” صديق اسامة بن لادن والذي قتل قبل عامين في إدلب، كذلك تعتبر “الحركة” أول فصيل مسلح قام بتطبيق “حد الجلد” بحق متخلف عن صلاة الجمعة في حلب.

وتأتي الوتيرة المرتفعة في خطاب قطر بالتزامن مع الانتصارات التي يحققها الجيش السوري بتعاون روسي، الأمر الذي يبدو أنه بدأ يهدد النفوذ الخليجي في الشمال السوري عن طريق القضاء على الفصائل المسلحة التي تديرها هذه الدول، وهو ما يبدو أنه دفع هذه الدول للبحث عن حلول عاجلة ابرزها تشكيل تجمع جديد للفصائل المسلحة في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اجمل تعليق سمعته عن هذه المشيخة للفنان المصري احمد ادم قائلا:- يا أطورة احنا ما بننساش .
    وفعلا تمكن الشعب المصري العظيم من دحر مؤامرة قناة الحضيرة الحقيرة ورد كيد مشيخة أطورة في نحرها

زر الذهاب إلى الأعلى