جيش العدو يعترف، اليوم الاربعاء، بمقتل ضابطين في معارك غزة

 

الناصرة – قدس برس
اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، بمقتل ضابط برتبة رائد من لواء “غفعاتي” (نخبة المشاة في جيش الاحتلال) خلال المعارك مع المقاومة في قطاع غزة وإصابة 29 آخرين خلال 24 ساعة الأخيرة.

كما أعلن الجيش عن إصابة 29 جنديا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعترف صباح اليوم أيضا مقتل ضابط في اشتباكات ضارية مع المقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

فقد أعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم الاربعاء، عن مقتل النقيب (احتياط) ليئور سيون، البالغ من العمر 32 عاما من بيت شيمش، والذي يخدم كضابط قتالي في الكتيبة 363، لواء هرئيل (10)، في معركة جنوب قطاع غزة.

وبذلك فقد ارتفعت حصيلة القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي، المعُلن عنهم منذ بدء العملية البرية في غزة، إلى 143 قتيلًا.

وتتزايد خسائر جيش الاحتلال من لواء غفعاتي للمشاة ولواء الهندسة بعمليات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكانت كتائب “القسام” قد نشرت مشاهد من استهداف مقاتليها لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور عدة بقطاع غزة. وأظهرت المشاهد، استهداف عشرة أفراد من جيش الاحتلال كانوا إلى جانب احدى الدبابات، بقذيفة أصابتهم مباشرة.

كما أظهرت صورا قريبة جدا لقتلى وجرحى من جنود جيش الاحتلال في أثناء إسعافهم وإجلائهم من القطاع. إلى جانب ذلك، كشفت المشاهد، عن إجلاء جيش الاحتلال لرتل من الدبابات والآليات المدمرة بفعل ضربات المقاومة.

ولليوم الخامس والسبعين على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أمريكية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الضحايا إلى 19 ألفاً و 453 شهيد، و52 ألفاً و 286 إصابة، وأسفر عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى