جيش العدو يعلن، اليوم الاثنين، مقتل 4 من جنوده جنوب قطاع غزة، وبما يرفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية هناك إلى 132

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بمقتل أربعة من جنوده الليلة الماضية في المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 132 جنديا، فيما يرتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب الى 458 جنديا.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن متحدث باسم الجيش إعلانه مقتل 4 جنود إضافيين خلال معارك جنوبي القطاع، وأشار إلى إصابة جندي خامس في تلك المعارك، دون مزيد من التفاصيل.

وأكد متحدث باسم جيش الاحتلال، أن اثنين من القتلى  هما من وحدة “دوفدوفان” (المستعربين) وهي قوات خاصة من وحدات النخبة داخل الجيش الإسرائيلي .

وأشار إلى أن القتيل الثالث من وحدة “ماجلان” وهي وحدة استطلاع قتالية خاصة – ومن وحدات الكومندوز بالجيش الإسرائيلي، تعمل داخل مناطق العدو، (خلف خطوط العدو)، من خلال الاستطلاع وجمع المعلومات.

وأوضح أن القتيل الرابع فهو من وحدة “ياهالوم” التابعة لسلاح الهندسة القتالية، ولفت إلى أن جنديا آخر من وحدة “دوفدوفان” (المستعربين) ، في حالة حرجة، بعد إصابته الأحد خلال القتال.

وقد تصاعدت خسائر الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الماضية مع اشتداد المعارك مع المقاومة الفلسطينية في جنوب قطاع غزة خاصة في خان يونس.

وأعلنت المقاومة عن سلسلة من العمليات والاستهدافات التي طالت دبابات الاحتلال ومركباته وتجمعات لجنوده ما أسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفه.

وأقر جيش الاحتلال، أمس الأحد، بمقتل ضابط وجنديين وإصابة تسعة منهم ضابطان وثلاثة جنود في معارك جنوبي قطاع غزة.

بالمقابل، أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في عدد من بياناته الدورية أن ما يعلن عنه جيش الاحتلال رسميا من أعداد القتلى والإصابات “غير حقيقي” وأن الأعداد أكبر بكثير.

يأتي ذلك فيما يستمر العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ73 حيث خلف قرابة 19 ألف شهيد والجرحى أكثر من 51 ألفا، معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب دمار هائل بالمباني السكنية والمرافق الحيوية والمستشفيات.

المصدر : الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى