العدو يعتقل محمد أبو سلمية مدير مستشفى الشفاء في غزة

قال الطبيب في مستشفى الشفاء في مدينة غزة، الدكتور خالد أبو سمرة، فجر اليوم الخميس، إنه تم اعتقال الدكتور محمد أبو سلمية، مدير المؤسسة (مجمع الشفاء) الخاضعة حاليا لسيطرة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أبو سمرة أن “جيش الاحتلال اعتقل مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية وعددا من الكوادر الطبية الليلة”.

وكان أبو سلمية قال إنه تلقى “أمرا” بإخلاء المستشفى في 18 تشرين الثاني، بعدما رفض أمرا سابقا مماثلا، فيما أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أجلى مئات المرضى والنازحين من الشفاء بناء على “طلب” الطبيب.

ومن جانبه، أعلن جيش العدو الإسرائيلي، في بيان له اليوم، بانه أسر مدير مستشفى الشفاء بغزة محمد أبو سلمية، وأنه يخضع حاليا للتحقيق من جهاز الشاباك.

وقد قررت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، اليوم الخميس،  وقف التنسيق مع منظمة الصحة العالمية بشأن إجلاء الجرحى والطواقم الطبية من مستشفيات، لحين تقديم تقرير بشأن اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي أطقماً طبية، بينهم مدير مستشفى الشفاء.

وفي مؤتمر صحفي بمدينة خان يونس جنوبي القطاع، قال متحدث الوزارة أشرف القدرة: “قررنا وقف التنسيق الكامل مع منظمة الصحة العالمية في موضوع إجلاء الجرحى والطواقم الطبية لحين تقديم تقرير حول ما حدث من اعتقال جيش الاحتلال للطواقم الطبية”.

أضاف: “تم إبلاغنا من الأمم المتحدة بوجود تنسيق عبر منظمة الصحة العالمية لإجلاء الموجودين بمجمع الشفاء الطبي الذي يتعرض لحصار مستمر واقتحام وتدمير وحرمان من فيه من الطعام والدواء والأمن”.

القدرة تابع: “وعليه تحركت أمس قافلة من الأمم المتحدة، ممثلة بمنظمة الصحة العالمية، لإجلاء جزء من المرضى والطواقم الطبية الذين تعرضوا داخل المستشفى لأفظع الممارسات النازية”.

واستدرك: “لكن فوجئنا أن القافلة تم توقيفها أمس (الأربعاء) على حاجز الاحتلال الفاصل بين شمال قطاع غزة وجنوبه لنحو 7 ساعات”.

وأفاد بأن “جيش الاحتلال تعامل مع الجرحى والطواقم الطبية خلال التوقيف بعنف شديد، وانتهى الأمر باعتقال عدد من الطواقم الطبية، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية”، محمّلاً كلاً من إسرائيل والأمم المتحدة المسؤولية عن اعتقال الطواقم الطبية (لا يُعرف عددهم).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى