استشهاد علي أبو غالي، قائد الوحدة الصاروخية في سرايا القدس، وشقيقه وابن شقيقته في غارة للعدو على خانيونس

 

غزة – استشهد 3 مواطنين، فجر الخميس، في غارة إسرائيلية استهدفتهم داخل شقة سكنية في مدينة حمد شمال خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب مصادر محلية، فإن الشهداء هم علي أبو غالي، وشقيقه محمود، وابن شقيقتهم محمد منصور.

وأشارت المصادر إلى أن علي أبو غالي هو قائد الوحدة الصاروخية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وتسبب القصف بإصابة طفلة ورجل بجروح طفيفة.

وتزامن ذلك مع قصف منزل مهجور وسط بلدة بني سهيلا في خانيونس.

وفي التفاصيل، نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤول الوحدة الصاروخية، والذي ارتقى بعملية اغتيال في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت السرايا في بيان صحفي: “ننعى الشهيد القائد المجاهد/ علي حسن غالي “أبو محمد” – عضو المجلس العسكري، ومسؤول الوحدة الصاروخية، الذي ارتقى في عملية اغتيال صهيونية غادرة فجر اليوم في خانيونس جنوب قطاع غزة برفقة عدد من الشهداء الأبرار”.

وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت فجر اليوم الخميس شقة سكنية في مدينة حمد بخانيونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة آخرين، وتدمير الشقة بشكل كامل، بالإضافة إلى أضرار لحقت بالشقق المجاورة.

وقالت مصادر محلية ان الشهداء هم علي حسن محمد غالي من سرايا القدس، وشقيقه محمود، بالإضافة إلى الشهيد محمود وليد عبد الجواد.

وأفادت المصادر ان عملية الاغتيال تمت بواسطة بصاروخ مجنح موجه “عالي الدقة”، وقد عثرت على أجزاء منه في داخل الشقة المستهدفة.

وتقع الشقة في مدينة حمد السكنية التي شيدتها قطر عقب زيارة أميرها السابق حمد بن خليفة آل ثاني التاريخية عام 2012 لقطاع غزة،

وبتدمير هذه الشقة السكنية، يرتفع عدد المنازل التي دمرها الاحتلال بشكل كلي وجزئي بصواريخ طائرات الاحتلال الحربية في مناطق مختلفة من قطاع غزة إلى 25 منزلا، خصوصا في مدينة غزة ورفح جنوب القطاع، حيث دمرت 10 منازل وشقق سكنية خلال اليوم الأول للعدوان بشكل كلي وجزئي، إضافة إلى تدمير ثلاث مركبات مدنية بشكل تام.. كما ترتفع حصيلة عدد الشهداء لليوم الثالث على التوالي إلى 25 شهيدا و نحو 66 جريحا غالبيتهم أطفال ونساء وبعضهم جروحه حرجة وخطيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى