خلال تفقده المناطق المنكوبة بالزلزال في مدينة اللاذقية.. وزير الخارجية الإيراني يزور ضريح القائد الخالد حافظ الأسد/ فيديو

نشرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، اليوم الخميس، مقطعا مصورا لوزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، وهو يقوم بزيارة إلى قبر الرئيس السوري الراحل، حافظ الأسد، على هامش زيارته الرسمية إلى سوريا.

وأشارت وكالة “إيرنا” إلى أن عبد اللهيان زار قبر الراحل، حافظ الأسد، في اللاذقية.

ووصل وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان، اللاذقية، اليوم الخميس، من أجل تفقد المناطق المنكوبة بالزلزال في المدينة السورية.

وخلال جولته في اللاذقية، قال وزير الخارجية الإيراني، أميرعبد اللهيان، إن “إيران صديق حقيقي للأمة والحكومة السورية”، مؤكداً أن “إيران ستواصل جهودها لتقديم المساعدة حتى تتغلب الحكومة السورية على الأزمة”، وفقا لوكالة “إيرنا”.

وأضاف عبد اللهيان أن الهلال الأحمر الإيراني والحرس الثوري الإيراني، يقدمان المساعدة للشعب السوري منذ الزلزال الذي ضرب سوريا، الشهر الماضي.

وصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى مطار دمشق الدولي عصر اليوم، في زيارة للتأكيد على تضامن بلاده ودعمها لسورية بمواجهة تداعيات الزلزال.

وكان في استقباله بمطار دمشق وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد والسفير الإيراني في سورية مهدي سبحاني.

واطلع عبد اللهيان والوفد المرافق في وقت سابق برفقة محافظ اللاذقية عامر هلال على الأضرار التي خلفها الزلزال في حي العسالية بمدينة جبلة، وأوضاع العائلات المتضررة المقيمة في مركز الإيواء بمدينة الأسد الرياضية باللاذقية، مشيراً إلى أن زيارته من أجل تقديم المواساة للشعب السوري بضحايا الزلزال والاطمئنان على المصابين، ومؤكدا أن إيران كانت وستبقى تقف إلى جانب الشعب السوري.

ويضم الوفد الإيراني رئيس جمعية الهلال الأحمر الدكتور كولي باندي واللواء شريعت من وزارة الدفاع، ومهدي شوشتري مساعد وزير الخارجية الإيراني مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا بالخارجية الإيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى