قوات العدو تعلن اغتيال 5 مقاومين في مخيم عقبة جبر بجوار أريحا, وتعتقل قيادياً في حركة حماس صباح اليوم الاثنين/ فيديو

 

“القدس” دوت كوم – أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، عن قيام قواته باغتيال مجموعة من المقاومين في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وبحسب ناطق عسكري إسرائيلي، فإن قواته نفذت نشاطًا عسكريًا جديدًا بالمخيم، وتمكنت من الوصول إلى شقة سكنية كان يتحصن بداخلها اثنان من المسلحين حاولا تنفيذ عملية إطلاق نار تجاه مطعم للمستوطنين قرب مفرق ألموغ يوم السبت قبل الماضي، قبل أن يتعطل سلاحهما، مشيرًا إلى أنه تم تصفيتهما.

وبين أنه تم إطلاق النار تجاه قواته من قبل مسلحين آخرين وتم تصفيتهم.

ونشر الجيش الإسرائيلي صورة لبنادق المسلحين وعليها شعار حركة “حماس”.

ولاحقًا ذكرت قناة ريشت كان أن عدد الشهداء هم 5، و3 جرحى بحالة خطيرة.

فيما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 3 مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على أريحا فجر اليوم، أحدهم برصاصة في الرأس وجراحه حرجة للغاية، والآخران إصابتهما في الأطراف وحالتهما مستقرة.

واعتقلت تلك القوات القيادي في حركة “حماس”، شكري عمارة، من داخل المخيم، كما اعتقلت عددًا من المواطنين من أقارب الشابين المتهمين بتنفيذ العملية.

وأظهرت مقاطع فيديو تبادلا لإطلاق النار في المخيم، فيما سقطت طائرة بدون طيار تابعة للاحتلال وتم إحراقها من قبل الشبان.

وفي وقت لاحق اليوم، أعلنت وزارة الصحة عن إبلاغها رسميًا من قبل الهيئة العامة للشؤون المدنية، باستشهاد 5 مواطنين، خلال عدوانه على مخيم عقبة جبر في مدينة أريحاـ، فجرًا.

وبحسب الوزارة، فإن الشهداء هم: رأفت وائل عويضات (21 عامًا)، ومالك عوني لافي (22 عامًا)، وأدهم مجدي عويضات (22 عامًا)، وإبراهيم وائل عويضات (27 عامًا)، وثائر عويضات (28 عامًا).

ولفتت الوزارة إلى أنها تتابع مع الهيئة العامة للشؤون المدنية الحالة الصحية للمصابين في ذات العدوان.

تفاصيل اخرى

المركز الفلسطيني للإعلام – استشهد عدد من المقاومين فجر اليوم الاثنين في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال قرب مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.

وتعرض المخيم فجر اليوم لاقتحام واسع من قوات الاحتلال، تخلله مواجهات عنيفة مع الشباب الثائر.

وأسفرت المواجهات حسب ما أعلنته وزارة الصحة عن إصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال، أحدهم برصاصة في الرأس وجراحه حرجة للغاية، والآخران إصابتهما في الأطراف وحالتهما مستقرة.

وبالتزامن مع اقتحام المخيم، حاصرت قوات الاحتلال أحد المواقع الذي تواجد فيه المقاومون حيث اندلعت اشتباكات عنيفة لأكثر من ساعة ونصف أدت لاستشهاد عدد منهم.

وتمكن المقاومون في أريحا من اسقاط طائرة مسيرة لجيش الاحتلال، حيث استولى عليها الشباب الثائر وأحرقوها.

وخلال انسحابها من المنطقة اختطفت قوات الاحتلال جثامين الشهداء، الذين لم يعلن عن أسمائهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس والأسير المحرر شاكر عمارة عقب اقتحام منزله في أريحا، بالإضافة لاعتقال عدد من أبناء عائلة المقيطي التي ينتمي اليها عدد من المقاومين.

وأعلن في أريحا والأغوار الإضراب الشامل اليوم حداداً على أرواح الشهداء وتنديداً بجرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وظهر مؤخراً مجموعة من مقاتلي كتائب القسام في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، خاضوا اشتباكاً مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم يوم السبت الماضي.

وتعقيبًا على ارتقاء الشهداء في أريحا، أكد رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية أن المقاومة ستبقى سيدة الميدان رغم المجزرة البشعة، وستواصل الكتائب عملياتها مع كل الثوار من أبناء شعبنا حتى يندحر الغزاة عن أرضنا.

وقال هنية إن الأبطال في مخيم عقبة جبر قاتلوا حتى استشهدوا دفاعًا عن أرضهم ومقدساتهم، وسطروا ملحمة بطولية في المخيم عنوان المقاومة والعودة.

وأضاف أن توالي القتل الذي يمارسه العدو في أرض الضفة سيكون وبالًا عليه، ولن تنجح كل التدخلات الدولية أو الإقليمية في وقف المد الثوري لشعبنا، ولن ينعم العدو بالهدوء، والأيام سجال ما دام في شعبنا عرق ينبض.

كما نعت حركة ا حماس، صباح اليوم الاثنين، شهداء كتائب القسام الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وقال الناطق باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، في بيان صحفي: “ننعى فرسان كتائب القسام الذين ارتقوا في اشتباك مع قوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر في أريحا، ونؤكد أن دماءهم الزكية لن تذهب هدرا وعهد المقاومة قادم لا محالة، ونهيب بشعبنا بالنفير العام ومواصلة الاشتباك والتصدي للاحتلال وجرائمه”.

ومن جانبه أكد الناطق باسم حماس، حازم قاسم، ان “المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في عُقبة جبر بمدينة أريحا، ستكون وقوداً للثورة العظيمة للشباب الثائر، وشعبنا ومقاومته لن يتأخروا بالرد على هذه الجريمة”.

وأضاف في بيان صحفي ان “عمليات الاغتيال بهذه الطريقة، تؤكد التخبط الكبير للاحتلال في التعامل مع تصاعد وتمدد المقاومة في كل مدن ومخيمات وقرى الضفة الغربية، وعجزه عن إيقاف تصاعدها الكبير”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى