الكوميدي محمد هنيدي.. فصلته كلية الحقوق ورفضته كلية الشرطة

حل اليوم الاربعاء (1 شباط) عيد ميلاد الفنان محمد هنيدي الذي ولد عام 1965 ، وقضى جزءا من حياته في ليبيا، وعاد إلى مصر وهو في الصف الرابع الابتدائي، وسكن في إمبابة بالقاهرة، وألحقه والده للعب الكرة بنادي الزمالك، ولكن يبدو أن الكرة أثرت على دراسته فنجح في الثانوية العامة بمجموع ضئيل 57.5%، وهو ما جعله يلتحق بكلية الحقوق ولم يستمر فيها نتيجة رسوبه المتكرر.

كشف محمد هنيدي أنه كان يرغب في الالتحاق بكلية الشرطة إلا أن قصر قامته أدى إلى رفضه، وقام بعد ذلك بالالتحاق بكلية الحقوق جامعة القاهرة إلا أنه تم فصله بسبب رسوبه عامين متتاليين، ليتقدم بعد ذلك بأوراقه إلى معهد الفنون المسرحية، لكنه رسب حينها، ولكن ظل حلم التمثيل يلاحقه، إلى أن التحق بمعهد السينما، وتم قبوله، وحصل على البكالوريوس من المعهد عام 1991.

تحقيق حلم محمد هنيدي للنجومية

في عام 1978 اختاره المخرج يوسف شاهين، وهو مازال طالبًا بمعهد السينما في دور صغير في فيلمه الأشهر “اسكندرية ليه”، ثم وقف أمام العملاق فريد شوقي في مسلسل “البخيل وأنا”، الذي انطلق من خلاله بعد تقبل الجمهور له بشكل كبير، ثم جاءت له فرصة العمر عام 1997 عندما أسند إليه المخرج كريم ضياء الدين دور البطولة في فيلم “اسماعيلية رايح جاي” مع النجم محمد فؤاد، وحنان ترك،  حيث حقق نجاحا كبيرا في دور العرض السينمائي وأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

وقد استغل المنتجون هذا النجاح حتث اسند اليه المخرج سعيد حامد في العام التالي، أي في عام 1998 بطولة فيلم “صعيدي في الجامعة الامريكية”، ونال ايضا شهرة كبيرة فقد شارك فيه نخبة من الوجوه الشابة، منهم غادة عادل، وهاني رمزي، واحمد السقا، ومني زكي، وطارق لطفي، حتى أصبح هنيدي نجم الشباك الأول وقتها.

أصبح محمد هنيدي الحصان الرابح لدي المخرجين، فانهالت عليه العروض وتعددت اعماله، مثل “جاءنا البيان التالي، يا انا يا خالتي، فول الصين العظيم”، همام في امستردام، امير البحار، عسكر في المعسكر، رمضان مبروك ابو العلمين، صاحب صاحبه، عندليب الدقي، بلية ودماغه العالية، وش إجرام”.

تعاون في بداياته مع عادل إمام

وفي بداية مشواره الفني شارك محمد هنيدي الزعيم عادل إمام في عدد من الاعمال الفنية، منها فيلم “بخيت وعديلة، المنسي، الجردل والكنكة”.

كما تألق محمد هنيدي على خشبة المسرح في المسرحية الأشهر والتي لاقت انتشارًا واستحسانًا كبيرًا وهي مسرحية “ألابندا”، ثم مسرحية “طرائيعو، عفروتو، حزمني يا، وأخرهم مسرحية ” سلام مربع “.

تجربة هنيدي مع الأداء الصوتي

خاض الفنان محمد هنيدي تجربة الأداء الصوتي في العديد من أفلام ومسلسلات ديزني الكارتونية المدبلجة إلى العربية، وكان أشهرها شخصية تيمون من فيلم الأسد الملك.

كما خاض تجربة الغناء مع الفنان محمد فؤاد في فيلم اسماعيلية رايح جاي بأغنيته الشهيرة (كامننا ) والتي كانت نوعا جديدا في عالم الغناء الشعبي، حيث لاقت قبولا كبيرا لدي الشباب، كما شارك فى العمل الاستعراضي من خلال مشاركته الفنانة شريهان في فوازير رمضان “حاجات ومحتاجات”، ثم كرر نفس التجربة عندما شارك الفنان اشرف عبد الباقي في فوازير “ابيض واسود”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى