بدءاً من العام المقبل.. التعليم المهني يصبح 3 سنوات بدل سنتين

قال وزير التربية والتعلم عزمي محافظة، اليوم الأربعاء، إن التعليم المهني سيصبح 3 سنوات بدلا من سنتين اعتبارا من العام المقبل وسيبدأ من الصف التاسع.

وأضاف محافظة، خلال اجتماعه مع اللجنة المالية النيابية، أن نسبة التسجيل في التعليم الأساسي 97% ؜ ونسبة التسجيل في التعليم الثانوي 77.5% ؜ ونسبة التسجيل في الصف الأول الأساسي 99.5%.

وبين محافظة أن أكثر من 1.5 مليون طالب في المدارس الحكومية وقرابة 500 ألف طالب في المدارس الخاصة و65 ألف في رياض الأطفال و100 ألف طالب سوري تقريبًا في المدارس الحكومية.

وقالت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية، نجوى قبيلات، إن الكويت وافقت على قرض لتمويل بناء 6 مدارس للتعليم المهني في الأردن.

وأضافت أن هناك مدرستين للتعليم المهني في الأردن منذ عام 2018 إحداهما من الديوان الملكي والأخرى بتمويل من كوريا.

وشرعت اللجنة المالية النيابية، خلال اجتماع عقدته الثلاثاء 10 كانون الثاني/ يناير، بحضور الفريق الاقتصادي الحكومي، بمناقشة مشروع قانون الموازنة لعام 2023، بعد إحالته من المجلس إلى اللجنة المالية.

وقال رئيس اللجنة نمر السليحات، إن الاجتماع مع الفريق الاقتصادي جاء بهدف وضع اللجنة في صورة الخطط والمشاريع والرؤية الاقتصادية وواقع استقرار السياسة النقدية في الأردن.

ورجح سليحات، أن تستمر مناقشات مشروع قانون الموازنة العامة من 25 – 30 يوما، حيث ستكثف اللجنة اجتماعاتها لإنجاز العمل، وعرض مشروع القانون على مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى