الفنان السوري تيم الحسن يكشف تفاصيل مسلسله الجديد “الزند”

كشف الفنان السوري تيم الحسن، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل مسلسله الجديد الذي يحمل اسم ”الزند“؛ تأليف عمر أبو سعدة، وإخراج سامر برقاوي، وإنتاج شركة الصباح، والمقرر عرضه في رمضان المقبل.

وحول مظهر شاربه الذي لم يتخلَّ عنه بعد فيلم ”الهيبة“، قال الحسن: ”الجمهور دائما يسألني عن شواربي، وأنا تركتها من أجل مسلسلي الجديد (الزند) الذي سيعرض على شاشة mbc“.

وأكد الفنان السوري في تصريحات تلفزيونية على هامش حفل ”جوي أووردز“، أن المسلسل تدور أحداثه في عام 1900 تقريبا، حيث يتناول حياة أبناء بلاد الشام في تلك الفترة، وحكاياتهم ونسيجهم الاجتماعي، مؤكدا أن ”الزند“ سيكون من روحية الأعمال السورية المعهودة.

تيم حسن في فيلم ”الزير سالم“
وكان الفنان تيم الحسن قد أعلن مؤخرا عن تعاون فني جديد، بينه وبين شركة ”MBC“ في فيلم ”الزير سالم“، مشيرا إلى أنه سيجسد دور ”الزير“ في الفيلم، بالإضافة لتكليفه بإخراجه أيضا.

وأشار، عبر منشور له في ”إنستغرام“، إلى أن المخرج السوري الراحل، حاتم علي، هو من كان سيتولى مهمة إخراج المسلسل، كما أنه هو من رشح حسن لأداء شخصية ”الزير سالم“ في الفيلم.

وأضاف: ”كتب حينها السيناريست أ. زياد عدوان مسودة أولية للفيلم لكن رحيل الأستاذ أوقف المشروع مؤقتًا، إلى أن قُدِّر لي أن أشرف عليه بعد توقفه بفترة فبدأته من جديد ولازلنا منذ أكثر من سنة بين بحثٍ وكتابة وتحضير“.

وأعرب تيم حسن عن شوقه الكبير، للعودة إلى التمثيل في هذا النوع من الأعمال الدرامية، ذات الصبغة التاريخية، بعد غياب حوالي 15 عاما عن تلك الدراما.

واختتم منشوره قائلا: ”أتمنى إن شاء الله في مشروعنا الروائي الطويل أن نوفق في أن نروي بتشويق وتجديد سيرةً جدليةً هي أكثرُ سيرنا الشعبية شهرة وغنىً حيث جذبت إليها كل الأجيال “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى