العجارمة: نتائج تكميلية التوجيهي مبشرة ونسبة النجاح معقولة

عمان – ناقشت لجنة التعليم والشباب النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور طالب الصرايرة، عدة مواضيع تعنى بالدورة التكميلية لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي 2023).
وقال الصرايرة، بحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية نواف العجارمة ومدير عام الامتحانات محمد كنانة، إن عدد المتقدمين للدورة التكميلية 100 ألف مشترك.
وأضاف أن اللجنة لم تصلها أي شكوى حول صعوبة الامتحان، وهذا يسجل للوزارة، مشيرا إلى أن الفرق الميدانية أكدت سير العملية بدون أية ملاحظات وبسلاسة ضمن إجراءات السلامة العامة، مثمنا جهود الوزارة والمعلمين والإداريين في إنجاح الدورة التكميلية لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي).
بدوره، قال العجارمة إن الامتحان سار لهذه الدورة بكل هدوء ويعود ذلك لجهود إدارة الامتحان وكادر الوزارة.
وأوضح أن الوزارة حررت 400 مخالفة وقعت عقوبتها ما بين حرمان مبحث وحرمان دورتين ودورة ومخالفة استخدام هاتف، مبينا أن قرار الحرمان قطعي لا يستطيع الوزير نقضه.
وبين أنه تم الانتهاء من تصحيح أوراق 6 مباحث، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من تصحيح أوراق باقي المواد خلال 3 أسابيع.
وأشار إلى أن النتائج مبشرة حاليا ونسبة النجاح قريبة من معدل النجاح للدورة الماضية والتي وصلت إلى 62 بالمئة، متوقعا إعلان النتائج قبل منتصف الشهر المقبل.
ولفت العجارمة إلى أن هناك مناهج جديدة للتوجيهي بداية العام المقبل بدءا من مادتي الرياضيات والعلوم.
من جهته، قال كنانة إن امتحان الدورة التكميلية سار بكل يسر وسهولة، وإن الامتحان راعى الفروق الفردية ومدته وضعت ضمن المعدل الطبيعي، مشيرا إلى أن دائرة الامتحانات كانت على تواصل دائم مع دائرة الأرصاد الجوية للتعرف على الحالة الجوية.
وأضاف أن الوزارة راعت الوقت المقرر لكل مبحث وكانت الأوراق خالية من أي أخطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى