بحجة أطلاقه النار على قوة اسرائيلية.. استشهاد ضابط الامن الفلسطيني حمدي أبو دية اليوم الثلاثاء شمال الخليل/ فيديو

 

الخليل – استشهد ضابط امني فلسطيني، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل النبي يونس في بلدة حلحول شمال الخليل.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن الشهيد هو حمدي شاكر عبد الله أبو دية (40 عاماً) .

ووفقًا لمصادر محلية، فإن الشهيد من مرتبات الأجهزة الأمنية الأمنية الفلسطينية.

وبحسب شهود عيان، فإن جنود الاحتلال أطلقوا النار تجاه المركبة التي كان بداخلها المواطن أبو دية.

فيما ادعت وسائل إعلام عبرية، أنه أطلق النار تجاه قوة إسرائيلية متواجدة قرب حلحول، والتي ردت بإطلاق النار تجاهه وقامت بتحييده.

ووفق مزاعم قناة 14 العبرية، فإن الجيش الإسرائيلي يتحقق فيما إذا كان هو نفسه من أطلق النار قبل يومين تجاه حافلة للمستوطنين قرب غوش عتصيون

وفي التفاصيل، استشهد ضابط شرطة فلسطيني برصاص جنود الاحتلال، بعد اطلاق النار عليه على حاجز مدينة حلحول شمال الخليل، بتهمة محاولة تنفيذه عملية اطلاق نار باتجاه الجنود.

ووفقا للمعلومات الاولية فان منفذ عملية اطلاق هو النقيب في جهاز الشرطة حمدي ابو دية (40 عاما) من مرتب شرطة محافظة بيت لحم.

وافاد جيش الاحتلال “ان الشاب حاول تنفيذ عملية ضد الجنود قبل ان يتم اطلاق النار عليه وقتله”.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف الفلسطيني من الوصول وتقديم العلاجات للشاب الذي أعلن عن استشهاده في المكان.

وادعت مصادر إسرائيلية، أن الشهيد أطلق النار على عناصر قوات الاحتلال خلال قيامها بفحص المركبات على حاجز عسكري في مدخل بلدة حلحول.

وقد تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، صورا لوصية الشهيد حمدي أبو دية الذي اشتبك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة حلحول شمال مدينة الخليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى