مع التنويه بالمشاركة الايرانية.. بوتين وأردوغان يناقشان مسائل تطبيع العلاقات التركية – السورية

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، تنفيذ الاتفاقات الخاصة بتصدير الحبوب من أوكرانيا وتوريد الأغذية والأسمدة من روسيا، بالإضافة إلى تطبيع العلاقات السورية – التركية.

وجاء في البيان الصادر عن الكرملين، اليوم الاثنين، أن الرئيس فلاديمير بوتين أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونوه الكرملين “أكد الجانبان من جديد التزامهما بمواصلة التطوير الشامل للتعاون الروسي التركي. من بين الأولويات التعاون في قطاع الطاقة ، بما في ذلك توريد الغاز الطبيعي الروسي وإنشاء مركز إقليمي للغاز في تركيا”.

وأضاف بيان الكرملين: “تمت مناقشة قضايا تطبيع العلاقات التركية – السورية، بما في ذلك في سياق مبادرة أنقرة لبدء مشاورات بمشاركة ممثلين من روسيا وتركيا وسوريا. كما تمت الاشارة إلى الأهمية العملية للعمل المشترك لروسيا وتركيا وإيران في إطار عملية استانا للعمل من أجل التسوية السورية “.

وأشار الكرملين إلى أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين لفت الانتباه إلى النهج المدمر لنظام كييف، الذي يراهن على تكثيف الأعمال العدائية بدعم من الرعاة الغربيين، الذين زادوا من حجم الأسلحة والمعدات العسكرية المنقولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى