استشهاد الطفل عمر الخمور ضمن حملة مداهمات شنها جيش العدو بالضفة الغربية صباح اليوم الاثنين

بيت لحم- استشهد الطفل عمر الخمور 14 عاما من مخيم الدهيشة برصاص الاحتلال خلال عدوان الاحتلال على مخيم الدهيشة فجر اليوم.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد اعلنت عن إصابة هذا الطفل برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال ووصفت الإصابة بالحرجة ثم أُعلن عن استشهاده ظهرا.

وكانت قوات كبيرة من جيش العدو قد اقتحمت مخيم الدهيشة وشنت حملة دهم لمنازل المواطنين، اندلعت على إثرها مواجهات أطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة الطفل واستشهاده.

وقد  أصيب عدد من المواطنين، واعتقل عدد آخر، فجر وصباح الإثنين، خلال حملة مداهمات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وداهمت قوات كبيرة المخيم، وسط مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان الذين أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز تجاههم.

واعتقلت تلك القوات محمود صلاح هماش بعد مداهمة منزله، فيما اعتقل محمد طارق حمامرة، وأسامة محمد حمامرة من حوسان.

وفي جنين، نفذت قوات الاحتلال عملية مداهمات واسعة في بلدة قباطية، تخللها اشتباكات مسلحة، ومواجهات عنيفة مع الشبان، ما أدى لإصابة شاب بعيار ناري في القدم، وآخر بعيار مطاطي في مقدمة الرأس، وأصيب عدد آخر بالاختناق.

وتركزت الحملة ضد منازل العديد من الأسرى المحررين الذين تم استجوابهم ميدانيًا وتهديدهم بالاعتقال، فيما اعتقل 4 شبان منهم أدهم أبو الرب، مهند تركمان، والشقيقين أرشد ومحمد آدم زكارنة.

وفي نابلس، اعتقل المحرر عبد الرحيم بشكار، وحمزة قطناني خلال عملية عسكرية في عدة مناطق منها مخيم عسكر والمساكن الشعبية.

وفي رام الله، اعتقل 3 فتية هم، صالح أبو صفية، محمود أبو صفية، علي أبو صفية، وجميعهم من بيت سيرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى