الاحتلال يرفض تبادل جثامين شهداء بجثة اسرائيلي محتجز بجنين

 

قال مسؤول أمني إسرائيلي، اليوم الأربعاء، إنه لن يتم تسليم اية جثامين فلسطينية محتجزة لديه  مقابل جثة الشاب الدرزي/ الاسرائيلي المحتجز في مخيم جنين من قبل المقاومين يعتزمون تبادل جثمانه بجثامين فلسطينية محتجزة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن المسؤول قوله إن مثل هذا الخيار غير مطروح على جدول الأعمال.

فيما ذكرت قناة ريشت كان العبرية، أن المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، والسلطة الفلسطينية يشاركان في المفاوضات الجارية لمحاولة تسليم الجثة.

وطلبت عائلة الشاب الدرزي من الحكومة الإسرائيلية عدم تنفيذ عملية عسكرية لاستعادة الجثمان، وترك الفرصة للمفاوضات في الوقت الحالي.

ومن جانبه، أعلن رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، عبد الناصر فروانة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز جثامين 350 شهيدا فلسطينيا في “مقابر الأرقام” وثلاجات، استشهدوا في ظروف مختلفة وسنوات متباعدة.

وقال فروانة، في تصريح اليوم الأربعاء، إن بعض جثامين هؤلاء الشهداء مر على احتجازها عشرات السنين، ومنهم من استشهد داخل السجون الإسرائيلية، معتبرا ذلك “دليلا على بشاعة الجرائم الأخلاقية والإنسانية والقانونية التي تقترفها سلطات الاحتلال علانية، وفي إطار سياسة إسرائيلية ممنهجة ورسمية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى