إصابة الفتى محمد أبو قطيش بجراح حرجة، واعتقال والده وشقيقه، بدعوى أنه طعن مستوطناً بالقدس مساء اليوم السبت/ فيديو

 

القدس – أصابت قوة إسرائيلية خاصة، مساء اليوم السبت، فتى بجروح وصفت بالخطيرة، داخل ملعب صغير لكرة القدم بالقرب من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

ونقلت قوات الاحتلال الفتى محمد رجب أبو قطيش (15 عامًا)، المصاب إلى مستشفى قريب، بعد إصابته بإطلاق النار عليه أمام عشرات الأطفال الذين كانوا يلعبون كرة القدم داخل 3 ملاعب مجاورة بالمنطقة.

ولاحقًا اعتقلت قوات الاحتلال والد وشقيق الفتى المصاب، من منزلهما في ضاحية السلام ما بين بلدة عناتا ومخيم شعفاط، واقتادتهما للتحقيق.

ولاحقت قوات كبيرة الفتى بعد أن أصاب مستوطنًا من الحريديم بجروح خطيرة، على بعد كيلو متر واحد من تلك المنطقة وتحديدًا بالقرب من التلة الفرنسية.

وبحسب قناة ريشت كان العبرية، فإن المستوطن أصيب بجروح خطيرة بالقرب من التلة الفرنسية، ونقل إلى مستشفى شعاري تسيديك.

وفي التفاصيل، أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح وصفت بالخطيرة، في عملية طعن وقعت مساء اليوم السبت، في مدينة القدس المحتلة، وفقًا لما ذكرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن قائد شرطة الاحتلال في القدس دورون ترجمان، وصل إلى موقع حادث الطعن، معلنة في الوقت ذاته أن قوات من وحدة “الياماس” التابعة لجيش الاحتلال، تجري عمليات بحث عن المنفذ.

وقد استعانت قوات الاحتلال بطائرات مروحية للبحث عن منفذ عملية الطعن.

ومن جانبها، أكدت القناة 12 العبرية، أنه جرى استدعاء العديد من قوات الشرطة الإسرائيلية إلى مكان حادث الطعن في القدس، وأجروا عمليات تمشيط لتحديد مكان المنفذ.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال تجري تحقيقًا حول احتمالية أن يكون الحادث الذي وقع في مدينة القدس، قوميًا.

كما ذكرت صحيفة معاريف العبرية ان الإسرائيلي المصاب في القدس يبلغ من العمر 20 عاما تعرض لجراح خطيرة في شارع شيشت هيام في القدس، وطواقم نجمة داود الحمراء التي وصلت إلى مكان الحادث قدمت له العلاج الأولي ونقلته إلى مستشفى شعاري تسيديك .

وفي وقت لاحق، أصابت قوة إسرائيلية خاصة، مساء السبت، فتى فلسطينيًا داخل ملعب صغير لكرة القدم بالقرب من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

ونقلت قوات الاحتلال الفتى (16 عامًا)، المصاب إلى مستشفى قريب بعد إصابته الحرجة، بإطلاق النار عليه أمام عشرات الأطفال الذين كانوا يلعبون كرة القدم داخل 3 ملاعب مجاورة بالمنطقة.

ولاحقت قوات كبيرة هذا الفتى بعد أن أصاب مستوطنًا من الحريديم بجروح خطيرة، على بعد كيلو متر واحد من تلك المنطقة، وتحديدًا بالقرب من التلة الفرنسية بالقدس.

وادعت شرطة الاحتلال، أن الفتى الذي أطلقت عليه النار، قد فر بعد تنفيذ عملية طعن بالقرب من محطة القطار الحفيف في “جفعات همبتير” بمدينة القدس.

وأضافت، بأن الفتى وجد على مسافة لا تبعد سوى كيلو متر واحد من منطقة العملية، داخل ملعب صغير لكرة القدم، وأطلق الجنود النار عليه وحيدوه.

وذكرت أمنية إسرائيلية، أن الفتى يبلغ من العمر (16 عاما) من سكان ضاحية السلام شرقي القدس، وأنه مصاب بطلقات في ظهره.

وذكرت مصادر محلية ان الفتى المصاب هو محمد رجب أبو قطيش من ضاحية السلام ما بين بلدة عناتا ومخيم شعفاط.

https://t.me/SamaNewsAgency/136170

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى