إستشهاد المقاتل “ضبايا” والطبيب “أبو تين” خلال إشتباكات مسلحة مع العدو لدى إقتحام مخيم جنين اليوم الجمعة/ فيديو

رام الله – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022، استشهاد الطبيب عبد الله أبو التين (43 عاما)، رئيس وحدة الإجازة والترخيص في الوزارة، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في جنين.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن الطبيب أبو التين أصيب برصاصة اخترقت رأسه أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي أمام مستشفى جنين الحكومي.

ونعت وزيرة الصحة مي الكيلة الشهيد الطبيب أبو التين، مؤكدة أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف بها الاحتلال الإسرائيلي الطواقم الطبية الذين يقومون بأداء عملهم، مشددة على أنه سيكون هناك وقفات ورسائل للصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية، وسنطالب بحماية دولية للطواقم.

وشددت الكيلة على أنه ستكون هناك متابعة قانونية حثيثة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الطواقم الطبية التي يتم استهدافها بشكل متعمد ومستمر.

والشهيد أبو التين وحيد أهله ومتزوج وله ثلاثة أطفال.

من جانبها، قالت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهداء إن الشهيد الطبيب عبد الله أبو التين من مؤسسي لواء الشهداء رفقة الشهيد داوود الزبيدي.

وكان فلسطيني آخر قد استشهد، صباح اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وفي بيان سابق لوزارة الصحة الفلسطينية، قالت ان حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين، هي شهيد و6 إصابات بينها إصابة حرجة للغاية “رصاصة في الرأس”.

الإصابة الحرجة هي للطبيب عبد الله أبو تين والذي أعلن عن استشهادة برصاص قناص خلال عمله بمستشفى جنين، حيثُ تم انعاش قلبه من قبل الطواقم الطبية.

وأفادت مصادر طبية، أنّ الشهيد هو متين ضبايا، أحد عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، وأصيب مواطنين أصيبا أحدهم بجراح خطيرة بعدما ترك ينزف ومنعت طواقم الهلال الأحمر من انقاذه واطلاق النار تجاهها من قبل قناصة جيش الاحتلال.

وأفاد الهلال الاحمر الفلسطيني، أنّ 14 مواطناً أصيبوا في اقتحام قوات الاحتلال لجنين.

واشتبك مسلحون مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين، وتواجدت في منطقة الزهراء، حيث اقتحمت منزلًا واعتقلت الشاب ضياء سلامة، بزعم انتمائه لحركة حماس وضلوعه في عدة عمليات اطلاق نار وخطط لمزيد من العمليات .

وفي التفاصيل، استشهد شاب وأصيب ستة آخرون، بينهم طبيب بجروح خطيرة جدا، ومسعفان، صباح اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال والقوات الخاصة لمدينة جنين ومخيمها، والتي اعتقلت عدة مواطنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات خاصة تسللت إلى مدينة جنين ومخيمها واعتلت أسطح عدة عمارات، تبعها اقتحام عشرات الآليات العسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، تركزت قرب مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، وفي مخيم جنين، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي ما أدى لاستشهاد شاب، وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من التحرك.

وأكدت مصادر محلية وشهود عيان إصابة الدكتور عبد الله أبو التين الذي يعمل في مستشفى الدكتور خليل سليمان بجروح خطيرة جدا لدى محاولة إسعاف أحد المصابين في ساحة المستشفى.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الدكتور وسام بكر باستشهاد الشاب متين ضبابا (20 عاما) من مخيم جنين.

سرايا القدس تنعى “الشهيد ضبايا”

وقد نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في فلسطين، صباح يوم الجمعة، الشهيد متين ضبايا، وأعلنت عن اعتقال أحد عناصرها في مدينة جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

وفيما يلي نص بيان سرايا القدس ..

بسم الله الرحمن الرحيم

“وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ”. صدق الله العظيم

بكل فخر واعتزاز تزف سرايا القدس – كتيبة جنين، ابنها القائد الميداني البطل متين فايق حسين ضبايا (25 عاماً) والذي ارتقى إلى العلا صباح اليوم في اشتباك مسلح أثناء تصديه لقوات الاحتلال في مخيم جنين.

لقد أقدمت قوات الاحتلال صباح اليوم على شن عدوان جديد على مخيم جنين البطولة، واعتقال أحد مقاتلي سرايا القدس – كتيبة جنين، حيث تصدى مجاهدونا الأبطال لقوات الاحتلال وأمطروهم بوابل من الرصاص من أكثر من محور.

كما قام مجاهدونا بتفجير عبوات ناسفة موجهة بدوريات الاحتلال وإلقاء عشرات القنابل المتفجرة المصنعة محلياً في مواجهة تعتبر من أشرس المواجهات.

إننا في سرايا القدس – كتيبة جنين، ونحن ننعى إلى شعبنا الفلسطيني القائد متين ضبابا، وهو أحد مؤسسي كتيبة جنين برفقة الشهداء القادة ممن سبقوه بالشهادة، لنؤكد أننا سنبقى على عهد ودرب الشهداء العظام، وأن كتيبتنا ستبقى شوكة في حلق الاحتلال المجرم.

نؤكد أن دماء شهدائنا لن تذهب هدراً، ونتوعد هذا المحتل المجرم أنه سيدفع ثمن جرائمه غاليآ، وأن يدنا ستطاله في كل مدينة وقرية ومخيم.

قتالنا ماض حتى القدس الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى

وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد

سرايا القدس – كتيبة جنين
الجمعة 14 تشرين أول 2022م

https://t.me/amadps/21382

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى