القبض على المشتبه بهم بافتعال حريق سوق البالة في إربد

صرح الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إنّه قد ورد بلاغ، اليوم الاربعاء، بوجود حريق في سوق البالة في محافظة اربد، إذ جرى التحرك للمكان، وتم التعامل مع الحريق من قبل كوادر الدفاع المدني فيما نتجت عن الحريق اضرار مادية في مجموعة من المحال التجارية ولم تقع إصابات بالأرواح.

وأكّد الناطق الإعلامي أن التحقيقات والفحوصات الفنية قد أشارت إلى أن الحادثة مفتعلة، وأن الحريق بفعل فاعل واثر خلافات شخصية مع احد أصحاب المحال التجارية.. ومن خلال متابعة التحقيقات في القضية وقع الاشتباه على ثلاثة اشخاص، وبالبحث عنهم أُلقي القبض عليهم وبوشرت التحقيقات مع المقبوض عليهم تمهيداً لإحالة القضية للقضاء، فيما البحث ما زال جاريا عن شخص رابع مشتبه به كذلك في القضية .

وكان حريق كبير قد اندلع في سوق البالة بمدينة إربد، فجر اليوم الاربعاء، وأتى على أكثر من 50 محلا وحوالي 100 بسطة للألبسة المستعملة.

وقد شارك أكثر من 50 آلية من الدفاع المدني والأمن العام وبلدية إربد في عملية إطفاء الحريق الذي بدأ الساعة الثالثة فجرا، واستغرقت عمليات الإطفاء حوالي 3 ساعات متواصلة.

وتمت السيطرة على الحريق والحيلولة دون انتشاره لمئات المحال الأخرى المجاورة، كما تم تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب الحريق، فيما رجح رئيس بلدية إربد الكبرى، نبيل الكوفحي أن يكون سببه استجرار الكهرباء بطريقة غير مشروعة مما تسبب بتماس كهربائي، أو بفعل فاعل.

وأفاد مندوب إذاعة الأمن العام في محافظة اربد، بأن الإحترافية وسرعة الاستجابة من قبل كوادر الدفاع المدني قد ساعدت في منع انتشار الحريق حيث تمت السيطرة عليه بشكل كامل، ونتج عنه أضرار مادية فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى