أجواء صيفية اليوم الاربعاء وحارة نسبيا غدا وبعده، واقتراب كتلة هوائية اعلى من المعدلات الاعتيادية السبت المقبل

تسجل درجات الحرارة حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية عادية في أغلب مناطق المملكة، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الخميس، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ويطرأ الجمعة، ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول مع ساعات المساء إلى شمالية شرقية.
وتتأثر المملكة يوم السبت، تدريجياً بكتلة هوائية حارة مرافقة لامتداد المنخفض الموسمي الحراري؛ ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 33 – 21 درجة مئوية، وفي غرب عمان 31 – 19، وفي المرتفعات الشمالية 30 – 18، وفي مرتفعات الشراة 29 – 17، وفي مناطق البادية 37 – 22، وفي مناطق السهول 33 – 21، وفي الأغوار الشمالية 39 – 25، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 27، وفي البحر الميت 40 – 26، وفي خليج العقبة 41 – 28 درجة مئوية.

توقعات باقتراب كتلة هوائية حارة السبت المقبل

وفي التفاصيل، يتوقع مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، تأثر المملكة السبت المقبل بكتلة هوائية حارة، لترتفع درجات الحرارة عن معدلاتها الاعتيادية سابقًا، وتكون الأجواء الحارة إلى الحارة جدا في مختلف مناطق المملكة.
وأضاف آل خطاب في بيان صحفي مساء اليوم الثلاثاء، انه وحسب ما تم تحليله في مركز التنبؤات أن الكتلة الحارة قد تستمر إلى الأيام الأولى من شهر أيلول، وان درجات الحرارة قد تصل في العاصمة عمان والمناطق الداخلية مع بداية الأسبوع المقبل ما بين 38-39 درجة مئوية وقد تلامس 40 درجة مئوية بينما يتوقع أن تصل مناطق البادية والأغوار ما بين 42-44 درجة مئوية.
وأضاف آل خطاب أن الموجة الحارة ستكون أطول موجة حارة تؤثر على المملكة هذا الصيف والتي قد تمتد إلى أسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى