بعدما استباحه المستوطنون مراراً وتكراراً.. سائحات اجنبيات يدنسن حرمة السجد الأقصى باستهتار وقح ولباس فاضح

القدس-  أثارت صور سائحات أجنبيات “اقتحمن” المسجد الأقصى بلباس فاضح موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد نشرت الصور وبعض مقاطع الفيديو على الصفحات الشخصية للسائحات من عدة دول أوروبية ،خلال “اقتحامهن” المسجد الأقصى خلال الشهر الماضي والجاري، وهن بلباس فاضح وغير محتشم، فيما نشرت أحدى المقتحمات تسجيلا لتبادلها القُبل على سطح مسجد قبة الصخرة.

ومعظم الصور التي نشرت للسائحات خلفيتها تكون قبة الصخرة المشرفة.

وتنفذ الاقتحامات للمسجد الأقصى “للمستوطنين والسياح” عبر باب المغاربة الذي تسيطر سلطات الاحتلال على مفاتيحه، بشكل يومي باستثناء يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وخلال الأعياد والمناسبات الدينية.

أحد المصلين يتواجد يوميا في الأقصى منذ صلاة الفجر حتى الظهر قال:” مجموعات كبيرة من السياح تقتحم الأقصى عبر باب المغاربة، يتجولون بحرية تامة في ساحات الأقصى، الحراس يحاولون جاهدين منع هذه التصرفات الغير لائقة بقدسية المسجد، لكن مثل هذه الصور لا تستغرق ثوان… أفعال وتصرفات في الأقصى يجب أن تتوقف … الاقتحامات سواء من المستوطنين أو السياح ذات طابع واحد ونحن لا نرضى بمثل هذه التصرفات داخل مسجدنا.”

وفي التفاصيل،  أثار اقتحام مستوطنات إسرائيليات وسائحات أجنبيات بلباس فاضح لساحات المسجد الأقصى المبارك، موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، في انتهاك واضح لحرمة المقدسات الإسلامية.

وتداول النشطاء الصور في حالة استياء شديد على المرحلة الخطيرة من التهويد التي وصل لها مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام والتدنيس المستمر له من قبل المستوطنين خلال اقتحاماتهم اليومية للمسجد التي تؤمنها قوات الاحتلال وتعتقل وتقمع وتبعد من يعترضها.

وطالبوا بالتحرك والخروج بمظاهرات غصب في كافة الأماكن، نصرة للمسجد الأقصى ولمواجهة مخططات تدنيسه وتهويديه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والمشاركة الواسعة في فجر الجمعة القادمة.

وأكدت حركة “حماس”، اليوم الأربعاء، أن تدنيس متطرفة صهيونية لباحات المسجد الأقصى المبارك، ونشر صور فاضحة لها فيه، تشكل استفزازاً غير مسبوق لمشاعر شعبنا الفلسطيني وكل الأمة العربية والاسلامية.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، في تصريح لوكالة شهاب، إن “إمعان الاحتلال ومستوطنيه في تدنيس طهارة المسجد الأقصى المبارك، تعكس استهتارًا صهيونياً بكل المنظومة العربية الرسمية والشعبية”.

ومن جهتها، نددت حركة الأحرار الفلسطينية، بالمشاهد الاستفزازية الخطيرة وتدنيس مستوطنة صهيونية بلباس فاضح لساحات المسجد الأقصى المبارك.

وأكد المتحدث باسم الحركة، ياسر خلف في تصريح لوكالة شهاب، أن “هذه الخطوة هي نتاج استمرار تشجيع الحكومات الصهيونية التي تشرف وتسعى جاهدة لفرض مخططاتها التهويدية والاستيطانية للمدينة المقدسة والمسجد الأقصى”.

وقال خلف، إن “هذا الاقتحام هو استفزاز كبير خطير لمشاعر شعبنا والمسلمين والعرب كافة واستهتار بالأمة أجمع وهو نتيجة استمرار التطبيع العربي الصهيوني الذي يشجع الصهاينة على التمادي والامعان في عدوانهم وجرائمهم ضد شعبنا وأقصانا”.

وأضاف أن “هذه المشاهد هي تجاوز خطير لكل الخطوط الحمراء واستمرار عدوان الاحتلال وفسح المجال للمستوطنين والمتطرفين من مختلف المكونات الصهيونية هو لعب بالنار وصاعق تفجير يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى