الحذر الحذر.. إسرائيل تصطاد في الماء العكر وتبلغ “حماس” بأن عدوانها الغادر سوف يقتصر على حركة الجهاد

 

إسرائيل تبلغ حماس بأنها لا تسعى إلى تصعيد أوسع والعملية الحالية تقتصر على أهداف الجهاد

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس إن “الرسالة التي نقلناها إلى حماس عبر المصريين تفيد بأن نطاق المعركة والعمليات سيعتمد على رد الجهاد الإسلامي،”وتابع قائلا ” ان عمليات الجيش ستتركز ضد الجهاد الإسلامي، في المقابل تم الموافقة على دخول شاحنات وقود عبر معبر كرم أبو سالم”

من جانبها ذكرت شبكة “العربية” أن إسرائيل قامت بتمرير رسالة إلى مصر مفادها بأن العملية ستكون محدودة، وأن أي رد لحماس سيؤدي الى تصعيد.

في المقابل صرح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة بتصريح لشبكة “الميادين” إن :”القتال بدأ ومن المبكر لأوانه الحديث عن وساطة، هذه الحرب فرضت علينا، وسنرد حتى النهاية. أنا اتحدث عن قتال، وانا لا أريد الحديث عن مفاجآت في الميدان حاليا. هذا يوم امتحان تاريخي، سنقف أمامه موحدين، أو سندفع الثمن بصورة منفصلة”.

وقد عقد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي مؤتمرا صحافيا قال خلاله إن “العملية كانت تهدف لتوجيه ضربة في غصون 170 ثانية لتصفية رئيس الذراع العسكرية للتنظيم، تيسير الجعبري مع 15 نشطاء آخرين”.

وزعم أن المقاتلات الحربية والطائرات المسيرة خليتين قامت بتصفية رئيس جهاز المضاد للدبابات التابع للتنيظم، حيث بلغ اجماليي القتلى من التنظيم 15 شخصا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى