فتح مطار رامون الإسرائيلي أمام المسافرين الفلسطينيين، لتقليص مرورهم عبر جسر الملك حسين الى الاردن

 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الثلاثاء، أن إسرائيل وافقت على خطة للسماح للمسافرين الفلسطينيين بالسفر عبر مطار رامون الدولي في جنوبي البلاد، وبما يجنب الفلسطينيين، ولو جزئيا بادئ الامر، ضائقة السفر المرهق عبر جسر اللنبي (الملك حسين)

وأكد موقع واينت العبري، أن “أول رحلة طيران مستأجرة للركاب الفلسطينيين بموجب الخطة ستتجه إلى مدينة أنطاليا التركية في وقت لاحق من هذا الشهر أغسطس/آب”.

وفي هذا السياق، قال امير عاصي من مجموعة الأمير: “بعد اجتماع مع مسؤولي الإدارة الإسرائيلية، الإثنين الماضي ، تقرر منح أول رحلة إلى أنطاليا في 21 أغسطس/آب للمسافرين الفلسطينيين فقط”، مضيفا: “لكي تنجح الخطة ولضمان الشروط الأمنية المطلوبة، اخترنا السماح للمسافرين بحمل الحد الأدنى من الامتعة معهم” .

وتابع عاصي، “البرنامج سيركز في البداية على المسافرين من بيت لحم والخليل في جنوب الضفة الغربية، لأن المسافة أقصر نسبيًا بالنسبة لهم عن المطار البعيد. ومع ذلك ليس من الواضح ما إذا كان سيتم إدراج فلسطينيي قطاع غزة في هذا البرنامج”.

وأكد عاصي: “سيختبر المسافرون نفس الخطوات التي يمر بها الركاب عندما يغادرون عبر جسر اللنبي” ، مردفا أنه “لتسريع العملية، يُطلب من المسافرين اصطحاب قطع صغيرة من الأمتعة ، لكن يمكنهم العودة بحقائب كبيرة”.

وكان قد افتتح مطار رامون للرحلات الجوية في 21 يناير/كانون الثاني 2019، وهو ثاني أكبر مطار في إسرائيل، ويستخدم المطار للرحلات الداخلية والرحلات الدولية، وكذلك مطار الطوارئ إذا لزم الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى