الكيل بمكيالين.. رفع أسعار المحروقات على المواطنين، وتخصيص 200 دينار لكل نائب “بدل تنقلات ومواصلات” !!!

أكّد مصدر مطلع، اليوم الاثنين، تخصيص مبلغ 200 دينار لكل عضو في مجلس النواب، وذلك في اليوم التالي لرفع اسعار المحروقات على المواطنين.

وأوضح المصدر لقناة “المملكة”، أن هذا المبلغ “توزع إلى 100 دينار للنواب بدل ارتفاع أسعار المحروقات، إضافة إلى 100 دينار أخرى مخصصة لمدير مكتب النائب، الذي يتقاضى 250 دينار شهريا”

وقال مصدر نيابي ، إن المجلس خصص 200 دينار لكل عضو في مجلس النواب، مشيرا إلى أن “هذا المبلغ لا يعتبر زيادة على الراتب وإنما علاوة بدل تنقلات في ظل ارتفاع المشتقات النفطية “.

وقد أثار قرار زيادة مكافآت النواب الشهرية بمعدل 200 دينار، جدلا واسعا من قبل المواطنين، خصوصا وأنها جاءت تحت بند “بدل تنقلات ومواصلات”.

وجاء الكشف عن الزيادة بعد يوم واحد من زيادة أسعار المحروقات لشهر آب الجاري، وللمرة الرابعة على التوالي خلال العام 2022.

وقد ربط مواطنون على مواقع التواصل بين هذه الزيادة وتصريحات الحكومة قبل أيام بأن “الموازنة الحالية لن تتضمن أي رفع لرواتب الموظفين”.

وتساءل موظفون ومتقاعدون من الحكومة عن سبب حرمانهم من هذه الزيادة التي منحت للنواب.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول قد اعلن، في حديث صحفي عقده عقب انتهاء اللقاء المغلق بين الحكومة والنواب، والذي تضمن مناقشة قضايا عامة يوم الأربعاء الماضي، ان “الموازنة الحالية لهذا العام لا تتضمن رفع رواتب ولا يوحد أي إجراءات جديدة تعتزم الحكومة القيام بها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى