نبيل الحلفاوي: ثورة 23 يوليو ألهمت كل المتطلعين للحرية في العالم

نشر الفنان المصري العريق نبيل الحلفاوي تدوينة عبر صفحته الرسمية بتويتر، حول ذكرى ثورة 23 يوليو 1952، إلتي تحتفل مصر اليوم السبت بالذكرى السبعين على انطلاقتها.

وقال نبيل الحلفاوي في التويتة تعليقًا على صورة الرئبس الأسبق جمال عبدالناصر: “ذكرى ثورة ألهمت المتطلعين إلى الحرية والاستقلال في كل مكان، وصار قائدها بالنسبة لهم حتى اليوم رمزا للوطنية والكرامة والعزة”.

وقد احتفلت وزارة الثقافة المصرية، اليوم السبت، بالذكرى السبعين على ثورة 23 يوليو، إذ اقامت دار الأوبرا المصرية حفلا غنائيا وطنيا بمشاركة فرقة الموسيقى العربية، كما يحتفل المجلس الأعلى للثقافة بذكرى الثورة يوم ٢٦ يوليو، ودار الكتب والوثائق القومية يوم ٣٠ يوليو السبت المقبل.

يذكر أن آخر أعمال الفنان الكبير نبيل الحلفاوي هو مسلسل “القاهرة كابول” الذي عرض في السباق الرمضاني لعام 2021، وحقق نجاحًا كبيرًا، بطولة طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، حنان مطاوع، خالد الصاوي، تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسام علي.

ويتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي رمزي، الذي تولى خلافة جماعة إرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة عادل، وينقل الصورة المذيع طارق كساب.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى