بذريعة الرد على إطلاق صاروخين اتجاه عسقلان مساء امس.. طائرات العدو تُغير على قطاع غزة صباح اليوم السبت/ فيديو

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم السبت، إن الوسيط المصري والذي يتواصل بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، لا يتوقع أن تتدهور الأوضاع في قطاع غزة، عقب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، يزعم إطلاق المقاومة صواريخ تجاه مغتصبات غلاف غزة.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن الوسيط المصري قد أجرى اتصالات بين الأطراف من أجل منع التصعيد والحد من نطاق الرد الإسرائيلي.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية قد شنت، فجر وصباح اليوم السبت، غارات جوية على موقعين للمقاومة في قطاع غزة.

فقد قصفت طائرات حربية اسرائيلية بأربعة صواريخ موقع شهداء النصيرات وسط القطاع، ما تسبب باندلاع حريق بداخله، تم السيطرة عليه فورًا.

وسبق ذلك، أن قصفت طائرات أخرى موقع “البحرية/ البيدر” جنوب غرب مدينة غزة، بنحو 8 صواريخ، تسببت بانفجارات كبيرة.

وبحسب مزاعم الجيش الإسرائيلي، فإن القصف الأخير على النصيرات جاء ردًا على إطلاق صاروخين تجاه النقب الغربي، فجرًا، وإطلاق نيران رشاشة مضادة، وذلك بعد لحظات من القصف الذي سبقه على الموقع الآخر والذي قصف ردًا على إطلاق صاروخين تجاه عسقلان في ساعة مبكرة من فجر اليوم.

وقد ادعى الجيش الإسرائيلي أنه هاجم بنية تحت أرضية لحماس في الموقعين المذكورين بزعم وجود ورش تصنيع أسلحة ومواد خام تستخدم لإنتاج الصواريخ.

وكان 3 مستوطنين قد أصيبوا بالهلع جراء إطلاق صاروخين على عسقلان عند نحو الساعة الواحدة فجرًا بتوقيت فلسطين المحتلة، حيث تم اعتراض أحدهما وسقط الآخر في منطقة مفتوحة، وفق إعلان الاحتلال.

وفي التفاصيل، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية فجر اليوم السبت وفي ساعات الصباح الباكر، موقعين للمقاومة الفلسطينية غرب غزة، بسلسلة من الغارات الجوية.

وقال شهود العيان: إن طائرات حربية من طراز اف16 قصفت بنحو 10 صواريخ موقعا للبحرية بجوار منطقة البيدر غرب مدينة غزة، وسبق ذلك قصف لذات الهدف بصاروخين من طائرات استطلاع.

وأشاروا الى أن عملية القصف أحدثت أصوات انفجارات ضخمة تلاها تصاعد لأعمدة اللهب والدخان. وبيّنوا أن المقاومة الفلسطينية أطلقت صاروخين صوب غلاف غزة تزامنا مع شن الغارات الجوية على القطاع،

وقد أعلن الاحتلال فور ذلك تفعيل الإنذارات في أحوزام بمجلس لاخيش، معترفا بسقوط الصاروخين في منطقة مفتوحة دون التمكن من اعتراض احدهما.

وأكد شهود العيان أن المقاومة أطلقت أيضا نيران ثقيلة من أسلحة مضادة صوب طائرات الاحتلال المغيرة على القطاع.

وأعلن الاحتلال في بيان، استهدافه موقعا لحماس، ردا على إطلاق صاروخين اتجاه عسقلان في وقت سابق من مساء أمس.

وعاودت طائرات الاحتلال الحربية مع ساعات الصباح الباكر قصف موقع شهداء النصيرات غرب المخيم وسط قطاع غزة، بعدة صواريخ أحدثت أصوات انفجارات وتصاعد لأعمدة الدخان، دون وقوع إصابات.

وفي سياق آخر، أفاد الشهود بأن زوارق الاحتلال استهدفت، صباح اليوم السبت، بنيران كثيفة مراكب صيد فلسطينية في عرض بحر السودانية شمال قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وقالت لجان الصيادين إن زوارق الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها تحاه مراكب الصيادين العاملة شمال قطاع غزة في مناطق الصيد المسموح بها ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتنفذ بحرية الاحتلال اعتداءات متواصلة ضد الصيادين تشمل اطلاق النار ومصادرة المعدات والاعتقال اضافة الى تقييد مساحة الصيد.

https://t.me/ShehabTelegram/295148

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى