المجاهد محمد نزال “ابو براء” ينعى عمه ووالد زوجته، الحاج إحسان رزق نزّال

{كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ} آل عمران
ببالغ الحزن والأسى، والتسليم بقضاء الله وقدره، أنعى إليكم عمّي الحاج/ إحسان رزق نزّال( أبو نزيه ) / شقيق والدي، وزوج خالتي ،ووالد زوجتي
الذي توفّاه الله سبحانه وتعالى، فجر يوم الجمعة ٢ ذو الحجّة ١٤٤٣هـ ، الموافق ١ تمّوز ( يوليو)٢٠٢٢م، في العاصمة الأردنيّة( عمّان)، عن عمر يناهز الرابعة والثمانين .
لقد جاءت وفاته بعد أربعة وعشرين عاما ونيّف، من وفاة والدي، فقام طيلة هذه المدّة مقام الوالد ، وكان المستشار المؤتمن لي ولأشقائي . كان رحمه الله في حياته نموذجا للرجل العصامي،إذ عمل بجد واجتهاد مذ كان شابا يافعا على تكوين وتأهيل نفسه ، لإعالة وخدمة والديه، ومن بعد ذلك أسرته، التي حرص على بنائها بناء متينا وأخلاقيّا، فتشرّفت بأن كنت زوجا لإحدى كريماته.
إننا سنفتقد بغياب العم أبي نزيه، واحدا من أعمدة آل نزّال المنتشرين في الأردن وفلسطين وبلاد عربيّة وأجنبيّة، وسنفتقد رجلا عِرِف بالحكمة والنزاهة والرزانة والأمانة وحسن التدبير ، ورجلا من رجالات إصلاح ذات البين، ومن العاملين في ميادين الخير والبر والإحسان.
وعلى الرغم من أن الصفة التي عُرف بها فقيدنا، أنه رجل أعمال وتاجر محترف، فإنه كان روائيا وكاتبا في بواكير حياته ،ومهتما بالسياسة ومتابعا لها منذ بواكير وعيه وحتى وفاته.
رحمك الله يامن كنت عمي وصهري ووالدي، وأسأله تعالى أن يجمعنا بك في الفردوس الأعلى مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا.
عظّم الله أجورنا جميعا، وأخص بالذكر : زوجتك المكافحة، الخالة أم نزيه، التي كانت رفيقة دربك الوفيّة والمخلصة والمتفانيّة، طيلة ستين عاما ونيًف، وعظّم الله أجور أبنائك: المهندس نزيه( أبوأسيد)، ومدير أعمالك محمّد( أبوإحسان)، الذي كان ملازما لك دائما، خصوصا خلال فترة مرضك،وعظّم الله أجور كريماتك : أم حازم، أم براء، أم قيس، أم ليث، أم لطفي، أم رمزي.
وعظّم الله أجور العشرات من أحفادك وأسباطك ذكورا وإناثا.
لاحول ولا قوّة إلا بالله… إنا لله وإنا إليه راجعون

محمّد نزّال( أبو براء)

                                                نعي وجيه فاضل

{كُلُّ نَفْسٍۢ ذَآئِقَةُ ٱلْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ ٱلنَّارِ وَأُدْخِلَ ٱلْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا ٱلْحَيَوٰةُ ٱلدُّنْيَآ إِلَّا مَتَٰعُ ٱلْغُرُورِ}

ينعى آل نزّال ( قلقيليّة) في الأردن وفلسطين والبلاد العربيّة والأجنبيّة

الحاج الفاضل/ إحسان رزق نزّال( أبو نزيه)

والد كل من : المهندس نزيه، الأستاذ محمّد،الكريمات: سناء، سلام،سوسن، كفى، غدير، غاليّة

الذي توفّاه الله سبحانه وتعالى في العاصمة الأردنيّة ( عمّان)، فجر يوم الجمعة ٢ذو الحجّة ١٤٤٣هـ، الموافق ١ تمّوز( يوليو) ٢٠٢٢م، عن عمر يناهز الرابعة والثمانين عاما.

رحم الله أبا نزيه، فقد كان علما من أعلام آل نزال، وكبيرا من كبرائها ، وعميدا من عمدائها،مصلحا بين الناس، ساعيا في حاجاتهم،عاملا في ميادين البر والخير والإحسان ، معروفا بين الناس بالحكمة والصدق والرزانة والنزاهة والأمانة وحسن التدبير .لقد صعدت روحك يا أبا نزيه إلى بارئها،لحظة آذان صلاة الفجر، في يوم الجمعة، وفي الثاني من ذي الحجّة( أعظم أيام العام)، فنسأل الله العلي القدير أن تكون هذه من علامات حسن الختام، وبشريات عاجل المؤمن.

تقبل التعازي للرجال والنساء : لمدّة ثلاثة أيّام ( الجمعة والسبت والأحد)، ما بين الساعة الخامسة والعاشرة مساء، في منزل الفقيد الكائن في ( تلاع العلي)، شارع عبد الحافظ الجاسر، قرب دائرة قاضي القضاة .

للتعازي الهاتفيّة:-يتم الاتّصال على رقم هاتف نجله الأكبر المهندس نزيه( أبو أسيد): 00962795648573

وحفيده معاذ نزًال رقم هاتفه: 00962798369774

إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى