كلمة محمود عباس الصوتية بالهاتف بدل الفيديو في مؤتمر إنعقد اليوم بمدينة البيرة تثير التساؤلات عن حالته الصحية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الرئيس، محمود عباس قد ألقى كلمة صوتية عبر الهاتف في مؤتمر حول الأقصى عقد اليوم الاربعاء في البيرة، بعد أن كانت مقررة عبر الفيديو، بالتزامن مع جدل حول وضعه الصحي.

وقد أثارت هذه الكلمة تساؤلات كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، مع انتشار أنباء عن وفاة الرئيس محمود عباس أو تفاقم مرضه.

وصرح المتحدث باسم حركة “فتح”، أسامة القواسمي، اليوم الأربعاء، بأن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، “عار عن الصحة تماما”.

وأكد القواسمي في تصريحات صحفية، أن الحركة تنفي ما نشر في بعض وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن مرضه ووفاته، لافتا إلى أن الرئيس بصحة جيدة.

ونهاية الأسبوع الماضي نفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ صحة الأخبار المتداولة حول صحة عباس، مشيرا إلى أنه “يزاول عمله كالمعتاد”.

 

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات إخبارية عربية قد تناقلت، الليلة الماضية، أنباء تفيد بوفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس, بعد تدهور حالته الصحية في المستشفيات الأردنية.

وأشارت إلى أنّه من المتوقع الإعلان عن وفاته غدا (اليوم) صباحاً.

من جانبه، سارع المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، بالنفي قائلاً: “إنّ ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” عارية عن الصحة تمامًا.”

وأكد أن الرئيس عباس يتمتع بصحة جيدة .

 

كما نفى مصدر رسمي الليلة الماضيةخبر وفاة الرئيس محمود عباس، والذي انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وتناقلته عشرات المواقع المحلية والاقليمية.

وقال المصدر المخوّل لوكالة معا، ان جهات مفلسة سياسيا واخلاقيا ومعروفة للجميع تتعمد كل ليلة ان تنشر نفس الاخبار المفبركة بهدف ارباك سكان الضفة بالتزامن مع هجمات الاحتلال والمستوطنين عليها.

وأضاف المصدر: في كل مرة ، لا يخجلون ولا يعتذرون للقراء ولا للجمهور على التضليل والارباك .

وكاتت، خلال الأيام الماضية والليلة، قد انتشرت عدة أخبار حول صحة عباس، وتم نفيها جميعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى