اردوغان يدين بشدة العمليات الفدائية الفلسطينية الثلاث الأخيرة في إسرائيل، ويقدم تعازيه لهيرتسوغ وأسر القتلى الصهاينة

 

أدان الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، مساء اليوم الجمعة، “بشدة” العمليات الثلاث التي نفذت في مختلف مدن إسرائيل في الأيام الأخيرة، وأسفرت عن مقتل 11 شخصا، بينهم عناصر أمن، وقدم تعازيه لأسر الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

وأفادت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية في بيان، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، وقال أردوغان: “من المهم عدم منع الفلسطينيين من الدخول إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان ” معربا عن تطلعه لأن “تواصل السلطات الإسرائيلية إظهار الاهتمام بما يخص إبقاء الأقصى مفتوحا للعبادة لمدة 24 ساعة في العشر الأواخر من رمضان، وإغلاقه أمام زيارات غير المسلمين”.

وقد سعى أردوعان إلى “إرسال تعازيه إلى أسر الضحايا الذين فقدوا أحباءهم، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى” الذين سقطوا بالعمليات، بحسب ما أوردت هيئة البث الإسرائيلي “كان”.

وبدوره، “فقد شكر  هيرتسوغ الرئيس التركي على هذه الكلمات المهمة، وأشار إلى أن هذه الهجمات الشنيعة أودت بحياة بريئة، وأن هذه مأساة كبيرة جدا”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي “كان” إن هرتسوغ وإردوغان  قد شددا على أنه ينبغي اتخاذ إجراءات للحفاظ على السلام والهدوء في المنطقة بأسرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى