أجواء دافئة بجميع المناطق اليوم الخميس وحارة نسبيًا غدًا وبعده

تكون درجات الحرارة اليوم الخميس، أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (2-4) درجات مئوية، وتكون الأجواء ربيعية دافئة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شرقية خفيفة السرعة.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الجمعة، ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-9) درجات مئوية، وتكون الأجواء دافئة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً أثناء النهار.
وتبقى الأجواء السبت، دافئة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول مساءً إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ الأحد، انخفاض قليل على الحرارة، وتكون الأجواء دافئة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 23 – 13 درجة مئوية، وفي غرب عمان 21 – 11، وفي المرتفعات الشمالية 20 – 12، وفي مرتفعات الشراة 22 – 10، وفي مناطق البادية 27 – 11، وفي مناطق السهول 23 – 14، وفي الاغوار الشمالية 30 – 15، وفي الأغوار الجنوبية 32 – 20، وفي البحر الميت 31 – 19، وفي خليج العقبة 31 – 20 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى