5 قتلى بعملية إطلاق النار مساء اليوم الثلاثاء بمدينة بني براك ذات الأغلبية الحريدية شرق تل أبيب، واستشهاد المنفّذ/ فيديو

 


قتل خمسة أشخاص على الأقل، في إطلاق نار وقع في أكثر من موقع، مساء الثلاثاء، في مدينة بني براك ذات الأغلبية الحريدية، شرق تل أبيب، فيما استشهد منفّذ العملية ضياء حمارشة، الذي يبلغ من العمر 27 عاما وهو من بلدة يعبد غرب جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب تقديرات الشرطة فإن عملية إطلاق النار في بني براك نفذت “على خلفية قومية”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين في الحكومة.

واعتلقت الشرطة الإسرائيلية شخصا لم يتضح مدى ارتباطه بإطلاق النار. فيما تجري عمليات بحث عن المزيد من “المشتبه بهم”، وسط تحليق للمروحيات العسكرية.

ووفقا للمعلومات الأولية، فإن مسلحا برشاش على دراجة نارية أصاب 3 أشخاص في أحد المواقع وتابع إلى موقع مختلف حيث أصاب شخصين. وتم الإعلان عن مقتل المصابين متأثرين بإصاباتهم الحرجة.

وأكد شاهد عيان أن أحد القتلى من عناصر الشرطة.

ونفت بلدية رمات غان أن تكون قد شهدت إطلاقا للنار، مساء الثلاثاء. فيما طالبت السكان بالبقاء في البيوت.

وأفادت مصادر اسرائيلية ان جهاز الشاباك الاسرائيلي يحقق في العملية في بني براك وفي اعقاب العملية سيجري رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت لإجراء مشاورات مع وزير الأمن بيني غانتس، ووزير الامن الداخلي عومر بارليف، رئيس هيئة الاركان آفيف كوخافي، رئيس جهاز الشاباك رونين بار وقائد الشرطة يعكوف شبتاي.

وقال المتحدث باسم الشرطة أن الحديث يدور عن “حادث خطير جدا، وقع في عدة مواقع”، مشيرا إلى أنه في إطاره قام راكب دراجة نارية بإطلاق النار تجاه مواطنين. وأعلنت الشرطة أن حادث إطلاق النار بدأ في شارع بياليك في رمات جان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى