حماس تهنئ طالبان بالنصر وقناة “كان” العبرية تزعم أن إسماعيل هنية التقى مؤخرا بعدد من قادتها سراً في الدوحة

باركت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” للشعب الأفغاني المسلم اندحار الاحتلال الأمريكي عن كافة الأراضي الأفغانية.

وهنأت الحركة في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، حركة طالبان وقيادتها الشجاعة على الانتصار الذي جاء تتويجا لجهادها الطويل على مدار عشرين عاماً مضت.

وتمنت الحركة للشعب الأفغاني المسلم وقيادته التوفيق فيما يحقق لأفغانستان وشعبها الوحدة والاستقرار والازدهار لتؤكد على أن زوال الاحتلال الأمريكي وحلفائه، ليثبت بأن مقاومة الشعوب وفي مقدمتها شعبنا الفلسطيني المجاهد موعدها النصر وتحقيق أهدافها في الحرية والعودة بإذن الله.

وكان مراسل قناة كان العبرية غال بيرغر قد زعم، صباح اليوم الاثنين، أن قائد حركة حماس إسماعيل هنية التقى بعدد من قادة طالبان سراً.

وأشار المراسل الإسرائيلي إلى أن حماس نشرت صورا جديدة لاجتماع بين قيادة الحركة وقيادة طالبان، بعد عملية “حارس الأسوار” الاسم الاسرائيلي لاشتباك  “سيف القدس”.

وبحسب المراسل، فقد عُقد الاجتماع على ما يبدو في الدوحة سراً، وتم الكشف عن الصور في أعقاب التطورات الأخيرة في أفغانستان وسيطرة طالبان على البلاد.

يذكر أن الأيام الماضية شهدت حالة من التقلبات السياسية في أفغانستان، انتهت مساء أمس بسيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية كابل، ودخول قادتها للقصر الرئاسي بععد هروب رئيس البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى