القوات المسلحة تتابع خبر العثور على رفات شهيد أردني بالقدس

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن القوات المسلحة، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية، تتابع خبر العثور على رفات يعتقد أنها تعود لجندي أردني استشهد في موقع تلة الذخيرة القريب من حي الشيخ جراح في القدس خلال المعارك التي خاضها الجيش العربي في حرب حزيران عام 1967.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، إنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة هوية الشهيد الذي عثر مع رفاته على سكين وخاتم وخوذة وقناع غاز تابعة للجيش الأردني.

وتابع المصدر أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن هوية الشهيد وكافة المعلومات المتعلقة به من خلال الجهات المختصة.

عالم آثار إسرائيلي يشيد بشجاعة الجندي الأردني

وكان عالم آثار إسرائيلي قد نشر مجموعة من الصور لعملية اكتشاف رفات الجندي الأردني في القدس المحتلة، اليوم الخميس.

وقال العالم الإسرائيلي كتاري معوز في منشور له عبر حسابه الشخصي على فيسبوك إن الجندي الأردني انتظرنا 54 عاماً، مجهزا بكل المعدات اللازمة، من بندقية وساعة ذهبية وذخيرة كاملة، وهو مصمم على النهوض بالحرب، يحمل بيده بندقيته.

ووصف العالم الجندي الأردني بالمحارب الشجاع المدرب الذي يعرف مهنته ويعتزم العمل بكل قوته لتنفيذ مهمته، مضيفا: “واضح أنّه جندي شجاع، ربما لم ينتظر الأوامر وربما جاءته، لكن على ما يبدو لم ينتظر الأوامر ورفض الانسحاب، وذهب الى الخندق ليدافع عن التلة لوحده”.

وتابع: ربما فكر أن حياته ستنتهي هنا وأنّه لم يتخلى ابدا عن موقعه، متحمس بشأن، هذا المكان الفريد والمدهش الذي لديه العديد من المفاجآت الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى