الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق صافرات الإنذار عند الحدود مع لبنان وسط أنباء عن سقوط 3 صواريخ والرد عليها/ فيديو

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل قصفت عدة مناطق جنوبي لبنان، الأمر الذي أدى إلى نشوب حريق في بلدة راشيا الفخار.

وقال الجيش في بيان نشره بحساب على “تويتر”: “قصفت مدفعية العدو باثنين وتسعين قذيفة، وادي حامول والسدنة وسهل الماري، وخراج راشيا وسهل الخيام إضافة إلى سهل بلاط”.

وأوضح البيان أن الهجوم الإسرائيلي جاء “بعد إطلاق عدة صواريخ من إحدى المناطق الجنوبية صوب الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

​وذكر البيان أن الجيش اللبناني قام بتسيير عدد من الدوريات، وأقام عددا من الحواجز، مشيرا إلى فتح تحقيق للكشف عن هوية مطلقي الصواريخ.

واختتم الجيش بيانه بتوضيح أن “الوضع تجري متابعته مع القوات المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان”.

وكان الجيش الاسرائيلي قد اعلن في وقت سابق ان ثلاثة قذائف اطلقت من الاراضي اللبنانية اليوم تجاه اسرائيل، بينها قذيفة سقطت في لبنان واثنتين في الاراضي الاسرائيلية، وعن اربعة اصابات.

كما اعلن الجيش الاسرائيلي انه حاليا لا يوجد تعليمات خاصة في البلدات القريبة من لبنان، وردا على اطلاق القذائف قامت المدفعية الاسرائيلية باطلاق قذائف تجاه الاراضي اللبنانية.

ونقلت القناة الاسرائيلية (12) عن رئيس المجلس الاقليمي “الجليل الاعلى” الذي قال انه :”لا يوجد تعليمات خاصة حاليا للسكان، والذين غير مجبرين على الخروج من المفضل ان يمكثوا بمنازلهم حتى تتضح الصورة”. وأعلنت نجمة داوود الحمراء عن اربع اصابات لاسرائيليين بحالات الهلع.

وافيد بوقت سابق عن سماع دوي صافرات انذار ببلدات شمال اسرائيل، وسمعت الصافرات في كريات شمونة وتل حاي شمال اسرائيل، حيث اكد الجيش الاسرائيلي تشغيل الصافرات و قال ان الامر قيد الفحص.

وافادت مصادر اعلامية اسرائيلية انه تم رصد سقوط قذيفة بمنطقة المقبرة بكريات شمونة، ولم يتم التبليغ عن اصابات هناك، لكن حريق اشتعل بالمكان.، وسمع دوي انفجار بالمنطقة.

وذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عبر موقع تويتر، أن صافرات إنذار انطلقت في بلدات كريات شمونة، وكفار جلعادي وتل حي.

وتحدث أدرعي، في تغريدة لاحقة، عن إطلاق ثلاث “قذائف صاروخية تجاه إسرائيل من لبنان. قذيفة واحدة سقطت داخل الأراضي اللبنانية بينما سقطت قذيفتان داخل السيادة الإسرائيلية”.

وأضاف “ردا على ذلك تقصف مدفعية جيش الدفاع داخل لبنان”.

ونشر إيمانويل فابيان الصحفي بـ(تايمز أوف إسرائيل) مقطعا مصورا لـ”سقوط صاروخ” بالقرب من كريات شمونة.

كما تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي لقطات تظهر عمود دخان يتصاعد فوق موقع سقوط الصاروخ، مشيرين إلى أن الجيش الإسرائيلي يرد حاليا بنيران المدفعية على مصدر إطلاقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى