تحذير.. تعمق الكتلة الهوائية الحارقة وارتفاع على درجات الحرارة اليوم وغدا وبعده بكل مناطق المملكة/ فيديو للوقاية

حذرت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الظهيرة، وذلك بسبب موجة الحر التي تتعرض لها المملكة.

وقالت أنه من المتوقع ان تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم 42 درجة مئوية .

ودعت في بيان صحفي، المواطنين للإكثار من شرب السوائل، وعدم ترك المعقمات الكحولية والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات، اضافة لعدم ترك الاطفال في المركبات المغلقة.

وتوقعت الدائرة تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات ما بعد الظهر بسبب الغبار في مناطق البادية.

وقالت في تقرير اصدرته اليوم: يطرأ اليوم الخميس، ارتفاع ملموس على درجات الحرارة نتيجة تعمق الكتلة الهوائية الحارة والجافة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (9-10) درجات مئوية، وتصبح الأجواء جافة وحارة جداً بوجه عام، مع تواجد الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وبحسب التقرير، تبقى الأجواء يوم غد الجمعة جافة وحارة جداً بوجه عام، مع تواجد الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتستمر الأجواء السبت، جافة وحارة جداً بوجه عام، مع تواجد بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 41 – 26 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 37 – 23، وفي مرتفعات الشراة 37 – 21 ، وفي مناطق البادية 44 – 27، وفي مناطق السهول 40 – 26، وفي الاغوار الشمالية 43 – 28، وفي الأغوار الجنوبية 44 – 31، وفي البحر الميت 43 – 30، وفي خليج العقبة 44 – 30 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى