جمهور السينما العربية يفقد الممثل المصري القدير حسن حسني الذي رحل اليوم عن 89 سنة/ فيديو

شيع، بعد ظهر اليوم السبت، جثمان الفنان حسن حسنى في جنازة انطلقت من أمام مقابر أسرته بطريق الفيوم، حيث تمت صلاة الجنازة هناك وتم دفن الجثمان بحضور محبيه وبعض الفنانين، منهم سعد الصغير ومحمد الصاوي ومنير مكرم .

وقد تساءل العديد من محبي الفنان المصري، حسن حسني، عن امكانية إقامة عزاء له، بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

ولكن نقيب الممثلين المصريين، أشرف زكي اعلن أن أسرة حسن حسني لن تستقبل العزاء التزاما بقرارات التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات .

وأشار زكي إلى أنه تم تشييع جنازة حسن حسني من مستشفى “دار الفؤاد” حيث لفظ أنفاسه الأخيرة إلى مدافن الأسرة بطريق الفيوم ظهرا.

وقد حرصت الأسرة على إقامة صلاة الجنازة على الفنان الراحل في المقابر، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما حضر الجنازة عدد قليل من الفنانين.

وكان هذا الممثل المصري القدير فد توفي، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، عن عمر ناهز الـ89 سنة إثر أزمة قلبية مفاجئة، بعد مشوار فني طويل أثرى خلاله المسرح والسينما والتلفزيون بمئات الأعمال كما كان بمثابة “تميمة الحظ” للأجيال الجديدة التي صعدت بعده.

وكان حسني قد أُدخل مساء الخميس الماضي، إثر أزمة قلبية ألمّت به إلى قسم العناية المركزة في مستشفى دار الفؤاد في العاصمة المصرية القاهرة حيث توفي.
وقد نعت نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل، كما نعاه فنانون من مختلف الدول العربية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولِد حسني في أكتوبر (تشرين الأول) 1931 وبدأ بالتمثيل في مسرح المدرسة الذي حصل منه على جوائز عدة ثم فرقة المسرح العسكري وبعدها المسرح القومي.

بدأ مشواره السينمائي بأدوار بسيطة في أفلام مثل “الكرنك” و”أميرة حبي أنا” قبل أن يلفت الأنظار إليه في “سواق الأتوبيس” مع المخرج عاطف الطيب عام 1982 وقدم أفلاماً بارزة في السينما المصرية منها “المساطيل” و”الهجامة” و”سارق الفرح” و”ليه يا بنفسج” و”المواطن مصري” و”دماء على الأسفلت” و”ناصر 56″ و”خارج على القانون”.
وقف إلى جانب الأجيال الجديدة التي ظهرت بعده وشاركها بداياتها السينمائية مثل علاء ولي الدين في “عبود على الحدود” ومحمد سعد في “اللمبي” وهاني رمزي في “محامي خلع” وأحمد حلمي في “ميدو مشاكل” وأحمد عيد في “ليلة سقوط بغداد” حتى أُطلق عليه لقب “الجوكر”.

هذا وقد أعرب الزعيم عادل إمام، عن حزنه الشديد لوفاة صديقه الفنان الكبير حسن حسني، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة دخل على أثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج، لكنه توفى بعد 24 ساعة من دخوله العناية المركزة.

ونشر إمام عبر حسابه على فيس بوك، صورة تجمعه مع الفنان حسنى حسنى، وكتب عليها، قائلا:” وداعا الفنان الكبير حسنى حسنى”.

https://web.facebook.com/watch/?v=2571748403074645

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى