عودة عشرين الف لاجئ سوري من الأردن الى وطنهم منذ فتح معبر نصيب الحدودي

 

عادت مساء امس الاربعاء دفعة جديدة من المهجرين قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن، عبر معبر نصيب الحدودي، إلى مدنهم وبلداتهم وقراهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وأفادت مراسلة سانا في درعا بأن معبر نصيب الحدودي قد شهد امس عودة دفعة من المهجرين قادمين من مخيم “الأزرق” في الأردن إلى سورية، متوجهين إلى مناطقهم، بعد استكمال إجراءات الدخول البسيطة وتقديم الخدمات الأساسية لهم.

وبين العقيد مازن غندور رئيس مركز هجرة نصيب أن عدد المهجرين القادمين عبر نصيب ويحملون تذاكر مرور مؤقتة بلغ حتى يوم امس 19600 مهجر، لافتاً إلى أن المركز يؤمن جميع الوسائل اللازمة للمهجرين سواء بتأمين وسائط النقل أو السيارات الشاحنة لنقل أمتعتهم وإيصالهم إلى حيث يريدون.

من جهتهم عبّر العائدون عن ارتياحهم بالعودة إلى أرض الوطن، بعد أن قام الجيش العربي السوري بإعادة الأمن والاستقرار إلى مناطقهم التي هجروا منها بفعل ممارسات التنظيمات الإرهابية، داعين المهجرين إلى العودة لأرض الوطن والخلاص من السنوات المريرة في مخيمات الذل والظلم والتي تفتقد لكل مقومات الحياة.

ويشهد معبر نصيب جابر الحدودي حركة لعودة السوريين المهجرين بفعل الإرهاب قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن إلى مدنهم وبلداتهم في عدة محافظات، وذلك بالتوازي مع التسهيلات الحكومية التي تقدم لهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى