الـ “شاباك” يعلن ان حماس تنشط بالضفة وتخطط لتنفيذ عمليات صاعقة

أقرّ جهاز المخابرات الإسرائيلي العام “شاباك”، اليوم الأحد، باستمرار حركة  “حماس” بالعمل على تجنيد نشطاء بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، لاقتناص الفرصة لتنفيذ عمليات نوعية في العمل الإسرائيلي.

ونقل موقع “0404” الإخباري العبري، عن مصدر “رفيع المستوى” في الـ “شاباك”، أن حركة حماس في قطاع غزة تعمل باستمرار على تجنيد نشطاء من الضفة الغربية والقدس، لتنفيذ هجمات قاتلة ضد أهداف إسرائيلية.

ودلل المصدر على نشاط الحركة، بالكشف عن احباط عملية تفجيرية خططت لها “حماس” في العمق الإسرائيلي، بالتزامن مع انتخابات الـ “كنيست” التي جرت في التاسع من نيسان/أبريل الجاري.

وذكر المصدر أن جهاز “الشاباك” وبالتعاون مع قوات جيش الاحتلال، كشف عن خلية تابعة لحركة حماس في الضفة الغربية، التي جندت من قبل قيادات بالحركة في قطاع غزة.

ووفقا للمصدر، فإن قوات الأمن اعتقلت في 31 آذار/مارس الشاب يحيى أبو ضياء (23 عاما) من قرية “الزعيم” قضاء القدس المحتلة، قبيل مرحلة تنفيذ العملية.

وخلال التحقيق مع أبو ضياء، زعم الـ “شاباك” أن المشتبه كان على اتصال مع نشطاء من قيادات الحركة في قطاع غزة عبر الانترنت، للإعداد لتنفيذ عملية استشهادية.

وبحسب رواية الـ “شاباك”، فإن الخلية التابعة لـ “حماس” خططت لعملية تفجيرية داخل مستوطنة “معاليه أدوميم” (كبرى المستوطنات الإسرائيلية المُقامة شرقي مدينة القدس)، في يوم انتخابات الـ “كنيست”.

وأشار الموقع إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة توجيه لائحة اتهام ضد أبو ضياء .

​وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة موجة هجمات بدأت في تشرين أول/أكتوبر 2015، لكن وتيرتها تراجعت لتتحول إلى هجمات متفرقة يشنها أفراد فلسطينيون على جنود الاحتلال ومستوطنين، مستخدمين السلاح الأبيض غالبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى