عبد الوهاب موسيقار الأجيال تزوج 3 نساء آخرهن نهلة القدسي

 

تزوج الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، ثلاث مرات حيث كانت المرة الأولي وكان لا يزال في بداية مشواره الفني من الأرملة زينب الحكيم، وكانت تكبره بأكثر من عشرين عاما ودام زواجهما لمدة عشر سنوات ولم يرزقا بأولاد، وقد ساهمت الحكيم، في إنتاج أول أفلام عبد الوهاب، وهو “الوردة البيضاء” عام 1932.

وجاء زواجه الثاني من السيدة إقبال نصار، عام 1942 وكانت أرملة لأحد الأطباء وكان لديها طفل يدعي طارق، وقد أنجب منها عبد الوهاب أولاده الخمسة “عائشة، محمد، أحمد، عفت، عصمت” وبعد حياة زوجية استمرت لأكثر من خمسة عشر عاما حتي تم الطلاق عام 1957.

وقد تعرف محمد عبد الوهاب على السيدة إقبال نصار في إحدى الحفلات الخاصة بمدينة طنطا وقد انبهر عبد الوهاب، بجمالها ورقتها فقرر الذهاب إلى أهلها ليطلبها للزواج ، وقد ساعده على إتمام إجراءات الزواج الملحن رؤوف ذهني الذي كان على مقربة من عائلة اقبال نصار.

وتخللت المشاكل والمنازعات حياة عبد الوهاب حتى طلبت إقبال الطلاق، وقد ذهب عبد الوهاب إلى شقيقها المهندس على نصار ليطلب من أخته التخلى عن فكرة الطلاق.

ورغم المساعي الكثيرة التي بذلها الأهل والأصدقاء المقربين إلا أن السيدة إقبال أصرت على الطلاق بدون أي شروط حتى أن النفقة تركتها لعبد الوهاب، ليقوم هو بتقديرها بنفسه، وأنها لا تطلب سوى توفير حياة كريمة لها ولأولادها بالمستوى اللائق بهم.

وقام عبد الوهاب بترك الشقة كاملة لزوجته وأولادها لكنه طلب أن يأخذ معه برواز ثمين كان قد جلبه من سوريا وتمثال لموسيقار عالمي وتم الطلاق عام 1957.

وتزوج عبد الوهاب للمرة الثالثة من السيدة نهلة القدسي، وهى سورية الأصل وكانت مطلقة للدبلوماسي ورئيس وزراء الأردن عبد المنعم الرفاعي، وظل زواجهما حتى رحيله عام 1991.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى