يحيى يخلف يفوز بجائزة ملتقى القاهرة للإبداع الروائي

أعلن الكاتب محمد سلماوي، رئيس لجنة تحكيم مسابقة ملتقى القاهرة للإبداع الروائي، عن فوز الروائي الفلسطيني يحيى يخلف، بجائزة ملتقى القاهرة للإبداع الروائي.

وقال سلماوي: إن هذه الجائزة تمنح في كل دورة لأحد المبدعين على مجمل إنتاج الكاتب أو الكاتبة، ولا يجوز تقسيمها أو حجبها، وفيما يتعلق بتقرير عمل اللجنة واختيارها للفائز بعد جيل من المبدعين الفلسطينيين، امثال غسان كنفاني وإبراهيم جبرا، فقد أعاد كاتبنا حفظ حكايات شعبة وكرس حياته لقضية شعبه.

يذكر أن يحيى يخلف، من مواليد قرية سمخ الواقعة على الشاطئ الجنوبي لبحيرة طبريا عام 1948، هجّرت أسرته بعد احتلال قريته وعاشت في الأردن، وصدر له العديد من المجموعات القصصية والروايات منها: “نورما ورجل الثلج، نجران تحت الصفر، تفاح المجانين، نشيد الحياة، تلك الليلة الطويلة، بحيرة وراء الريح، ماء السماء، جنّة ونار، نهر يستحم في البحيرة”، وصنفت روايته “نجران تحت الصفر ” كواحدة من أقضل مائة رواية في الأدب العربي.

جاء ذلك خلال حفل ختام ملتقى القاهرة الدولي السابع للإبداع الروائي العربي “الرواية في عصر المعلومات” دورة الطيب صالح، والمنعقد بمركز الهناجر للفنون، بحضور الدكتورة ايناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، والكاتب محمد سلماوي، والروائي يحيى يخلف، والدكتور سعيد المصري أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى