أمريكا وبريطانيا وتركيا تشترك مع داعش في ضرب طوق لمحاصرة سوريا 

كشف تقرير لقناة برس تي في ، امس السبت، إن الولايات المتحدة تشارك في حملة عسكرية تسعى إلى عزل سوريا عن جيرانها بهدف إضعاف محور المقاومة.

وذكر التقرير، أن “محور المقاومة يشمل ايران وسوريا ودول اقليمية اخرى وحزب الله والتي تعارض الأجندة الأمريكية والصهيونية للسيطرة على المنطقة”.

واضاف أن ” بريطانيا الى جانب الولايات المتحدة تسعى إلى عزل لبنان عن سوريا من خلال إنشاء مراكز مراقبة واكتساب النفوذ داخل الوحدات الحدودية اللبنانية، فيما تسعى القوات الأمريكية أيضًا إلى تعزيز سيطرتها على الحدود الأردنية السورية العراقية ومنطقة التنف السورية المحتلة من خلال إقامة تحصينات وأسوار شائكة”.

وتابع أنه “على الرغم من الوجود العسكري السوري والحلفاء على الحدود السورية العراقية ، الا ان الوجود الأمريكي في شمال وجنوب المنطقة ، إلى جانب زيادة نشاط داعش في الصحراء، منشأنه اعاقة إنشاء ممر شرقي يمكن الاعتماد عليه”.

وخلص التقرير الى أن “سوريا قد تطوقت فعليًا بمجموعة من الجماعات الإرهابية والقوات التركية والقوات المدعومة من الولايات المتحدة ، تاركة الوصول الشرقي للبلاد إلى البحر الأبيض المتوسط باعتباره القناة الوحيدة الموثوقة لتبادل السلع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى