للتجسير بين المنتجين والمستهلكين.. اقامة مهرجان “السمن والجميد” الخامس

 

نظم الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية اليوم الجمعة المهرجان الخامس “للجميد والسمن” بمشاركة 33 جمعية خيرية وتعاونية مختصة بصناعة منتجات الالبان والمأكولات اليدوية الشعبية من مناطق البادية الثلاث وهي البادية الشمالية الشرقية والبادية الشمالية الغربية والبادية الشمالية الوسطى بهدف تسويق منتجات هذه الجمعيات المنتشرة في مناطق البادية الأردنية من الجميد والسمن ومشتقات الالبان.

وجالت الشريفة زين بنت ناصر رئيسة مجلس امناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية التي افتتحت المهرجان يرافقها نائبها شحاده ابو هديب ومدير الصندوق جمال الفايز على مرافق وعروض المهرجان التي تضمنت عرض وتسويق منتجات الجمعيات من الجميد والسمن والجبنة البيضاء وغيرها من منتجات الالبان وعرض الماكولات التراثية والحلويات واللزاقيات وغيرها.

وأعربت الشريفة زين الشرف بنت ناصر لوكالة (بترا) عن فخرها واعتزازها باستمرار اقامة المهرجان السنوي والذي يعتبر الخامس منذ انطلاقته.

وقالت ان هذا المهرجان، الذي تشارك فيه سيدات قادرات على إنتاج سلع مميزة مرتبطة بنمط حياة الأردنيين جميعا وتساهم في الحفاظ على هويتنا وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا وأيضا تحسين المستوى الاقتصادي لأسرهن، يأتي ليشمل كافة محافظات ومناطق المملكة وليس عمان فقط من اجل تشجيع التشبيك فيما بينهن ليبقى نافذة تسويقية تساهم وتساعد في تسويق وبيع منتجاتهم بصورة حضارية ومنظمة.

بدوره بين مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية جمال الفايز ان هذا المهرجان يعمل على تجسير الفجوة ما بين منتجين من مشتقات الالبان من الجميد والسمن والمستهلك ويعتبر نافذه تسويقية لهذه المنتجات كونها بعيدة عن المراكز التجارية.

وقال ان هدف الصندوق هو التنمية المستدامة وهذا يتحقق من خلال تشبيك منتجي السمن والجميد ومنتجات الالبان مع المؤسسات الغذائية التي تستهلك هذه المواد على مدار العام وكذلك فرصة للافراد والاسر لشراء هذه المواد وتشبيكهم معهم.

واشار الفايز الى ان الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية الذي يقوم بتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج ينظم هذا المهرجان الذي يستمر ليومين بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي ووزارة البيئة /برنامج التعويضات البيئية وامانة عمان وشركة اورنج للاتصالات وشركة غدير للمياه والعديد من الشركات الداعمة الاخرى حيث يقدم الصندوق دعمه الكامل للجمعيات المشاركة في المهرجان من تأمين المواصلات والاقامة والنفقات الاخرى طيلة ايام المهرجان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى