واشنطن تتنازل وتتكرم وتبدي استعدادها للحوار مع سوريا مقابل الافراج عن ” تيس” امريكي مفقود

كشف مسؤول امريكي رفيع المستوى، اليوم، عن استعداد الولايات المتحدة لفتح محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد مقابل سراح الصحفي الامريكي المفقود اوستن تيس.

ونقلت صحيفة “ذي ناشيونال” البريطانية عن المبعوث الرئاسي الامريكي لشؤون الرهائن روبرت اوبراين قوله إن “واشنطن واثقة من ان الصحفي اوستن تيس مازال على قيد الحياة داخل سوريا ويمكن لادارة ترامب ان تفتح قناة عامة مع النظام السوري إذا أطلقت دمشق سراح الصحفي الأمريكي المختطف”.

واضاف اوبراين، “اننا نعتقد أن اوستن تيس الذي اختطف منذ عام 2012 مازال في سوريا وعلى قيد الحياة ونحن ندعو الحكومة السورية إلى بذل كل ما في وسعها لمساعدتنا في العثور على أوستن وكذلك الأميركيين الآخرين في البلاد”.

وكرر المسؤول الأمريكي إصرار واشنطن على أنها لن تدفع أو تمنح مكافأة مباشرة للإفراج عن الرعايا الأمريكيين المحتجزين في الخارج ، مستدركا بالقول: “إذا كانت سوريا ستطلق سراح السيد تيس ، فسيكون ذلك خطوة لبناء الجسور مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”.

واشار الى أنه “بالنسبة لحكومات مثل سوريا إذا كانت ترغب في العودة إلى مجتمع الأمم المتحدة والحصول على أجواء أفضل مع الولايات المتحدة ، فإن إحدى طرق القيام بذلك هي المساعدة في إعادة رهائننا إلى الوطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى