ابن سلمان يقاسم رجل اعمال سعودي متهم بالفساد نصف ثروته 

كشف حساب شهير بموقع التواصل تويتر عن واقعة ابتزاز جديدة قام بها ولي العهد السعودي مع أحد رجال الأعمال البارزين، حيث صادر منه 2 مليار ريال خلال حملة التسوية المالية بزعم محاربة الفساد، لكنه لم يكتف بهذا وأراد مشاركته في نصف ثروته بالقوة.

وقال حساب “العهد الجديد” الشهير بتسريباته في تغريدة له على تويتر، إن رجل أعمال شهير في الباحة، وضعوه أمام خيار التسوية المالية، فرضخ (مرغما) لتقديم ملياري ريال.

وتابع كاشفا عن ابتزاز ابن سلمان له:”بعدها، سال لعاب ابن سلمان تجاه ثروة هذا التاجر، فارسل إليه ناصر بن عبدالعزيز الداود، نائب وزير الداخلية، يتفاوض معه (ضاغطا عليه مهددا له) من أجل أن يشاركه ابن سلمان في 50٪ من ثروته.”

وكانت السعودية أعلنت في يناير/كانون الثاني الماضي أنها قد جنت 400 مليار ريال (106 مليارات دولار أمريكي)، بعد انتهاء تسويات حملة اعتقالات فندق “الريتز كارلتون”، التي شنّها ولي العهد، محمد بن سلمان، في أكتوبر/تشرين الاول 2017.

وذكر الديوان الملكي السعودي، في بيان له حينها، أنه تمت “استعادة تلك الأموال إلى الخزينة العامة في عدة أصول من عقارات وشركات وأوراق مالية ونقد”.

وقال: “تمت التسوية مع 87 متهماً بقضايا فساد، وهناك 8 أشخاص رفضوا فتمت إحالتهم للنيابة العامة”، دون الكشف عن أسمائهم، وفق ما جاء في البيان.

وبيّن الديوان أن الملك سلمان بن عبد العزيز تسلّم تقرير لجنة قضايا الفساد العام، التي شكّلها في 2017، وأوكل مهامها إلى نجله ولي العهد.

وتسلّم الملك سلمان أيضاً التقرير المقدَّم من ولي العهد، والذي ذكر أن “اللجنة العليا لقضايا الفساد العام أنهت أعمالها في قضايا استدعاء 381 شخصاً”.

وفي هذا السياق ذكرت وكالة “رويترز” أن بن سلمان طلب من والده الموافقة على إنهاء أعمال اللجنة العليا لقضايا الفساد العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى