في ذكرى يوم الأرض.. المؤتمر العام للأحزاب العربية يحيي المقاومة الفلسطينية

وجهت الاحزاب العربية التحية إلى الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وقواه الحية وأسراه في سجون الاحتلال ومقاوميه الأشاوس الذين يسجلون كل يوم ملاحم من الصمود والتمسك بالأرض والإدراك الكامل أن المقاومة المسلحة هي الطريق الوحيد لتحرير فلسطين.

كما حيت هذه الاحزاب، في بيان صادر عن مؤتمرها العام اليوم، فصائل المقاومة الفلسطينية المتمسكة بالبندقية والمقاومة.. داعية إلى الإسراع الكامل لتحقيق المصالحة الوطنية على مبدأ المقاومة وتحرير الأرض المحتلة.

وفيما يلي نص هذا البيان الصادر عن الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية..

تمر ذكرى يوم الأرض وأمتنا تمر بتحديات مفصلية ومؤامرات خطيرة تستهدفها في وحدتها ووجودها. فالحلف الأميركي الصهيوني وبتواطؤ غربي ورجعي عربي بغيض يخوض معركة جديدة تستهدف أرضنا وتاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا، بدءا بقرار ترامب نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة والاعتداءات المتتالية على قطاع غزة واستمرار بناء المستوطنات وتهويد الأرض والمقدسات وصولاً إلى الاعتداءات الأميركية الصهيونية على سورية من خلال المجموعات المسلحة والاعتداءات الصهيونية المباشرة على الأراضي السورية حتى توقيع ترامب قراره بمنح السيادة الصهيونية على الجولان السوري المحتل في محاولة لاستنساخ وعد بلفور بنسخته الترامبية بالإضافة إلى الزيارات الأميركية المشبوهة والمدانة لتطويق حزب الله في لبنان ومحاولة استهدافه والنيل منه.

كل ذلك يلخص تعاظم التحديات التي تواجه أمتنا وتضع الصراع العربي الصهيوني أمام منعطف خطير خاصة ونحن نشهد وللأسف الشديد تهافت بعض الأنظمة الخليجية للتطبيع العلني مع الكيان الغاصب والمجرم والمحتل.

إن الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية وفي هذا اليوم المجيد تسجل الاتي:

– نوجه التحية إلى الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وقواه الحية وأسراه في سجون الاحتلال ومقاوميه الأشاوس الذين يسجلون كل يوم ملاحم من الصمود والتمسك بالأرض والإدراك الكامل أن المقاومة المسلحة هي الطريق الوحيد لتحرير فلسطين.

– نحيي فصائل المقاومة الفلسطينية المتمسكين بالبندقية والمقاومة وندعو إلى الإسراع الكامل لتحقيق المصالحة الوطنية على مبدأ المقاومة وتحرير الأرض المحتلة.

– كما ونخص بالتحية شعبنا في أراضي الـ 48 وفي غزة الصامدة وهم الذين عبروا أيما تعبير عن معنى الحق وجدوى الصمود والمقاومة.

– نجدد إدانتنا لنقل السفارة الأميركية وعدد من السفارات إلى القدس المحتلة وندعو السلطة الفلسطينية إلى إنهاء التنسيق الأمني وإلغاء اتفاقية أوسلو والتمسك بإرادة الشعب التي لا يعلوها إرادة.

– نجدد إدانتنا لقرار الرئيس ترامب المتعلق بالجولان المحتل وإذ نحيي صمود أهلنا في الجولان فإننا نعلن وقوفنا إلى جانب القيادة والجيش والشعب السوري في كل إجراءته للدفاع عن سورية واستعادة الجولان بكافة الوسائل اللازمة.

– تسجل الأمانة العامة رفضها للمحاولات الأميركية لاستهداف المقاومة في لبنان تلك المقاومة التي استعادت وصانت الأرض ودعمت صمود ومقاومة شعبنا في فلسطين المحتلة.

إن تزامن هذه الذكرى مع مجمل التطورات السياسية والأمنية واستهداف الأسرى في السجون الصهيونية من جيش الاحتلال وقصف تل أبيب بصواريخ المقاومة المباركة، والاعتداءات المتكررة على غزة المحتلة، وتزامن الذكرى مع انطلاق مسيرات العودة في 30 اذار 2018 والتي شكلت انتفاضة جديدة، فرضت معادلة الطائرات الورقية والبالونات الحرارية وفرضت على العدو رغم الخلل في موازين القوى الرضوخ ووقف الاعتداءات على غزة.

وواكبتها العمليات الفدائية الاخيرة وزخات الصواريخ المقاومة كل ذلك يؤكد أن شعبنا لا يضيع البوصلة ويدرك أساليب استعادة أرضه عبر تمسكه بحق العودة وخيار المقاومة.

في يوم الأرض نؤكد تمسكنا بثوابت الأمة والتي تضمنها ميثاق المؤتمر العام للأحزاب العربية وانتهاجنا للمقاومة سبيلا إلى تحرير الأرض والإنسان، كما نؤكد بأن محور المقاومة الممتد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى العراق وسورية ولبنان وفلسطين واليمن سينتصر على أعداء الأمة ويستعيد الأرض والحقوق القومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى