اسقاط جنسيته السعودية.. حمزة قد يخلف والده اسامة بن لادن في زعامة “القاعدة”

أسقطت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، الجنسية عن نجل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، حمزة.

وأعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية صدور أمر ملكي بشأن الموافقة على إسقاط الجنسية السعودية، عن حمزة بن لادن.

وذكرت صحيفة “المواطن” السعودية، اليوم الجمعة، نقلاً عن وكالة وزارة الداخلية السعودية تأكيدها صدور الأمر الملكي بالموافقة على إسقاط الجنسية السعودية عن حمزة أسامة محمد بن لادن، من السجلات الرسمية، وفق ما هو معلن في الصحيفة الرسمية السعودية.

وكانرئيس مكتب الأمن الدبلوماسي بوزارة الخارجية الأمريكية مايكل إيفانوف قد اعلن امس، إن حمزة نجل مؤسس تنظيم “القاعدة” الإرهابي أسامة بن لادن، من المرجح أنه مختبئ قرب حدود أفغانستان وباكستان أو في إيران، مضيفاً: نعتقد أنه سيكون الزعيم الجديد للإرهابيين.

وقال إيفانوف: “نعتقد أن حمزة نجل بن لادن موجود في منطقة الحدود الأفغانية الباكستانية، كما نعتقد أنه سيكون الزعيم الجديد للإرهابيين، وقد يتواجد في أي مكان جنوب آسيا الوسطى” بحسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم” الإخباري.

وكانت الولايات المتحدة قد عرضت مكافأة قدرها مليون دولار، مقابل معلومات تساعد في إلقاء القبض على حمزة نجل زعيم تنظيم “القاعدة” الراحل أسامة بن لادن.

وشارك حمزة بن لادن 30 عاماً في عمليات تنظيم “القاعدة” منذ عام 2005، ونشر عدداً من التسجيلات الصوتية ومقاطع فيديو، دعا في آخرها في مايو/ ايار 2017 إلى مهاجمة الأمريكيين والأوروبيين والروس واليهود في كافة أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى