كلمات دامعة في وداع الفنان المصري الراحل محمود القلعاوي

فُجع الوسط الفني، مساء امس الإثنين، بوفاة الممثل المصري الكوميدي محمود القلعاوي، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 79 عامًا.

وقال الفنان عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية: “توفي إلى رحمة الله الفنان محمود القلعاوي والجنازة اليوم الثلاثاء ظهرًا بمسجد عمر بن عبدالعزيز بجوار نادي هليوبوليس مصر الجديدة”.

ولد القلعاوي في عام 1939، وتدرج في مراحل التعليم حتى تخرج من كلية الحقوق عام 1964.

وينتمي الراحل لأسرة فنية، فوالده هو الفنان عبدالحليم القلعاوي، وشقيقته الفنانة إحسان القلعاوي.

بدأ مسيرته الفنية في سبعينيات القرن الماضي من خلال المسرح، ثم كانت أولى مشاركاته السينمائية عام 1971 في فيلم “لعنة امرأة”.

ومن أبرز أفلام محمود القلعاوي “برج المراهقين”، و”العبقري خمسة”، و”ريا وسكينه”، و”لا من شاف ولا من دري”، و”هدى ومعالي الوزير”.

كما قدم الراحل العديد من المشاركات مع أبرز نجوم المسرح الكوميدي، ولعب أدوارًا مميزة مع النجم الكوميدي محمد نجم، والفنان الكوميدي محمد صبحي.

كما شارك في العديد من البطولات المسرحية، من أهمها: “أولاد دراكولا، وعبده يتحدى رامبو والجوكر، وواحد لمون والتاني مجنون، وأنت حر، والعم النبيل، وعفاريت من ورق”.

وقد تسابق نجوم الفن في نعي وتوديع الفنان القلعاوي، حيث تصدر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد دقائق من إعلان رحليه عن عالمنا.

جاء على رأس المودعين للقلعاوي، الفنان محمد صبحي الذي شاركه في المسرحية الشهيرة “الجوكر” كما نعته أيضًا الفنانة المصرية رانيا يوسف والفنان صلاح عبدالله، والفنان إيهاب فهمي عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية وغيرهم.

وقال محمد صبحي، عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “بكل الحزن أنعي الفنان القدير محمود القلعاوي رفيق كفاح وزميلي وصديقي في الفن.. وداعًا أخي الحبيب وستظل نورًا متوهجًا بأعمالك التي أثبت فيها أنك ممثل لا مثيل لك.. أدعو الله لك بالرحمة وللأسرة العزاء والصبر والسلوان”.

ونعى صلاح عبدالله، الفنان الراحل قائلًا على حسابه بـ”تويتر”: “يا حبيبي الموت علينا حق والحزن والدموع على فراقك حقك علينا يا أطيب وأنقى وأطهر من عرفت محمود القلعاوي، آه لو تعرفوا الراجل العظيم دا عمل معانا إيه وإحنا لسة بنقول ياهادي هتعذروني، أنا تعبان قوي يا قلعاوي واللي مهون عليا إنك هتكون مبسوط وسعيد ومتهني في جنة الرحمن الرحيم”.

كما نعته أيضًا الفنانة رانيا يوسف، عبر “تويتر” قائلة: “وداعًا الفنان العظيم محمود القلعاوي، الفن العربي خسر ممثلًا قديرًا، اللهم الهم أهله الصبر والسلوان وتغمده برحمتك”.

أما الفنانة ندى بسيوني فودعته على حسابها بـ”تويتر” أيضًا قائلة: “وداعًا خفيف الظل، طيب القلب الفنان محمود القلعاوي، رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته”.

كما نعته الفنانة دينا فؤاد، قائلة عبر “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون الفنان محمود القلعاوي في ذمه الله ربنا يرحمك وينور قبرك ويسكنك فسيح جناته يارب”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى