وصلا عمان ترانزيت .. جماعة الحوثي افرجت اليوم عن نجلي علي صالح

وصل عمان اليوم الأربعاء، نجلا علي عبد الله صالح بعد تسهيل نقلهما من قبل التحالف العربي من صنعاء الى عمّان، بحسب مصادر دبلوماسية.

وقالت المصادر إن التحالف أصدر التصريحات اللازمة لطائرة الأمم المتحدة التي أقلت نجلي صالح إلى عمان، وعمل على تسهيل مهمة طائرة الأمم المتحدة التي أقلتهما.

وبينت مصادر رسمية اردنية أن الطائرة التي تقل نجلي صالح قد حطت في عمان ترانزيت لمدة ساعات، ثم غادرت المملكة إلى دولة أخرى.

وكانت جماعة “أنصار الله” قد اعلنت الإفراج عن نجلي الرئيس اليمني الراحل، علي عبد الله صالح، بعد احتجاز دام أكثر من 9 أشهر.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، التي تديرها “أنصار الله”، اليوم الأربعاء 3 تشرين الأول/ أكتوبر: “إنه تم إطلاق سراح صلاح ومدين علي عبد الله صالح بموجب قرار عفو من رئيس المجلس السياسي الأعلى”.

وبتاريخ 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، تراجعت جماعة “أنصار الله” اليمنية عن اتفاق للإفراج عن أربعة من أقارب الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح.

وعلمت وكالة “سبوتنيك” حينها، أن طائرة تابعة للأمم المتحدة وصلت إلى مطار صنعاء الدولي، قادمة من الأردن بعد السماح لها من التحالف العربي، بنقل صلاح ومدين علي عبد الله صالح والعقيد محمد محمد عبد الله صالح وعفاش طارق محمد عبد الله صالح، بموجب اتفاق، تم التوصل إليه مع جماعة “أنصار الله” بجهود ومساع بذلتها سلطنة عمان ممثلة بالسلطان قابوس بن سعيد.

وأضاف أن الجماعة لم تفرج عن أقارب صالح حسب الاتفاق، لتغادر الطائرة صنعاء من دونهم بعد أربع وعشرين ساعة من وصولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى