زياد النخالة يتلقى التهاني بانتخابه رئيساً لحركة الجهاد الاسلامي من حسن نصرالله واسماعيل هنية

هنأ أمين عام حزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله، المجاهد زياد النخالة، بانتخابه أمينا عاما لحركة الجهاد الإسلامي.

وقد بارك نصر الله في اتصال هاتفي مع النخالة انتخابات الحركة التي اختارت الامين العام والمكتب السياسي، وثمن هذه الخطوة التي تحافظ على وحدة الحركة وخطها المقاوم.

وتناول الحديث العلاقات الثنائية بين الحركتين، حيث اكد السيد نصرالله وقوفه لجانب حركة الجهاد والشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

من جانبه شكر النخالة السيد نصرالله على مواقفه، واكد على وحدة المعركة والمصير في مواجهة المشروع الامريكي الصهيوني في فلسطين والمنطقة.

كما هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية امس الجمعة الأمين العام المنتخب لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، مقدما التهنئة له باسمه وباسم قيادة وقواعد الحركة على الثقة التي أولته إياها قيادة وكوادر حركة الجهاد.

وأشاد هنية – بحسب بيان صادر عن مكتبه – بالتجربة الشورية لحركة الجهاد التي ترسخ الوحدة الداخلية والتكامل بين أجيال ومكونات الحركة واحترام الاليات الديموقراطية والشورية لاختيار القادة.

وأكد هنية ثقة حركة حماس بحركة الجهاد الإسلامي وقيادتها المنتخبة وأنهم على قدر المسؤولية والأمانة التي اختيروا لحملها وأنهم سوف يرسخون مكانة حركة الجهاد من خلال نهج المقاومة وحماية الثوابت الوطنية.

وشدد على مضي حماس في تنمية العلاقات مع القيادة المنتخبة لحركة الجهاد وتطويرها بما يعزز التعاون لتحقيق تطلعات شعبنا في النصر والحرية والعودة.

وعبر هنية في اتصاله مع النخالة عن أمانيه ودعائه بالشفاء للأمين العام السابق رمضان شلح، مستحضرًا دوره وقيادته التاريخي لحركة الجهاد ونهجه الأصيل.

من جانبه، عبر النخالة عن تقديره لهذا الاتصال، مؤكدًا اعتزازه بالعلاقة بين الحركتين، مشددا على أن قيادة حركة الجهاد ستستمر في تعزيز التعاون مع قيادة حركة حماس وبناء المواقف المشتركة.

وقال: إن “قيادة حركة الجهاد لن تغير ولن تبدل من نهج المقاومة حتى النصر أو الشهادة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى