دفعة اولى.. قطر تستقطب 1516 أردنياً من سائر المجالات للعمل لديها

تسلمت وزارة العمل اليوم الخميس قوائم بتشغيل 1516 أردنيا للعمل في دولة قطر . وقال وزير العمل سعيد مراد انه ونتيجة التنسيق والإتصالات المستمرة مع نظيره القطري وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الإجتماعية الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي ، فقد صدرت الموافقات والتأشيرات للمتقدمين ،للعمل في مختلف القطاعات مثل : الصحة والتعليم، والقطاع المالي والتأمين، وقطاع الخدمات والإنشاءات والفندقة والسياحة والزراعة والثروة الحيوانية وغيرها .

وأشار إلى أن 816 أردنيا أنهوا جميع الإجراءات ووصلوا دولة قطر، فيما بقي 700 أردني في مرحلة الإعداد للسفر بعد استكمال بعض الإجراءات .

وثمّن مراد الجهود القطرية التي أسهمت باستخراج التأشيرات والموافقات لمن تم اختيارهم ،وضمن المدة الزمنية المقررة وهي نهاية شهر ايلول الحالي, حيث وصل العدد الى 1516 متجاوزا العدد المتفق عليه بنسبة 50% ، وذلك نتيجة التنسيق العالي بين الجانبين .

وكان وزيرا العمل الأردني والقطري أعلنا في شهر تموز الماضي خلال مؤتمر صحفي مشترك من دولة قطر عن توفير (10000) فرصة عمل للأردنيين عبر مسارين: الأول توفير ما لا يقلّ عن (1000 ) وظيفة خلال شهرين، فيما سيتم من خلال المسار الثاني توفير باقي فرص العمل المتفق عليها ضمن احتياجات أصحاب العمل في مهن وقطاعات مختلفة في دولة قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى